منوعات

بالفيديو.. مصريان ويمني في أغرب 6 مواقف بكأس العالم 2018

الثلاثاء 2018.6.19 01:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1045قراءة
  • 0 تعليق
حرمته زوجته من حضور كأس العالم فتدخل أصدقاؤه لتحقيق أمنيته

حرمته زوجته من حضور كأس العالم فتدخل أصدقاؤه لتحقيق أمنيته

بعيدا عن المنافسات الحماسية في مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقام في روسيا 2018، داخل المستطيل الأخضر، كانت هناك مواقف لافتة تتفاوت بين الإنسانية والكوميديا والإثارة خارج المستطيل الأخضر.

كان هناك مصريان ومكسيكي ويمني بين أبطال هذه المواقف.

1- قبلة على الهواء

بينما كان يتحدث عن استعدادات المنتخب المصري لمباراته المصيرية أمام المنتخب الروسي، في الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم روسيا 2018، تعرض مراسل التليفزيون المصري لموقف محرج على الهواء، إذ فوجئ بفتاة روسية كانت بين المشجعين خلفه تمنحه قبلة على الهواء مباشرة، شاهدها جموع مشاهدي التلفزيون المصري. وكان من الطبيعي أن يرتبك المراسل المصري ويتوقف عن سرد تفاصيل استعدادات منتخب بلاده.

2- محروم من المونديال بأمر الزوجة

في واقعة طريفة صمم مجموعة من الجماهير المكسيكية مجسما لصورة أحد أصدقائهم، بعد أن فشل في السفر برفقتهم إلى روسيا لحضور مونديال كأس العالم 2018 المقام حاليا في روسيا، وذلك بعد أن منعته زوجته من السفر برفقة أصدقائه.


وحرصت الجماهير على التقاط الصور مع المجسم الذي لم يحضر صاحبه معهم، بينما توالت ردود الفعل الكوميدية والغاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي دار أغلبها حول استحقاق هذه الزوجة للطلاق الفوري.


3- علم اليمن الجنوبي

بالطبع لم تشارك اليمن في نهائيات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، بسبب ما يعانيه هذا البلد العربي من مأساة على يد الانقلابيين الحوثيين والمليشيات الإيرانية التي أحالت حياة اليمنيين إلى جحيم.

ومع ذلك كان لافتا ظهور علم اليمن الجنوبي في مونديال روسيا، مع أحد المشجعين في المدرجات خلال إحدى مباريات البطولة. ويرى كثير من سكان الشق الجنوبي في اليمن ضرورة انفصالهم واستقلالهم عن الجانب الشمالي الغارق في فساد الحوثيين والمليشيات الإيرانية.


4- ملعب معجزة

النرويج رغم أنها لم تتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، إلا أن صفحة لها تستهدف التعريف بتلك الدولة إلى الناطقين باللغة العربية، حرصت على نشر صورة لملعب غريب قابع في أحضان تشكيل معجز من الطبيعة. وكتبت إلى جوار الصورة: "النرويج لم تتأهل لكأس العالم لكرة القدم، لكنها تملك هذا الملعب في هنينغسفار في لوفوتن".  


5- مصري على الأعناق

إذا كنت تتوقع أحداث عنف خلال مباريات كاس العالم في روسيا 2018، فبوسعك أن تلتقط أنفاسك لأن ثمة مشاهد إنسانية أيضا تؤثر في الكثيرين لأنها تذكر الجميع بالمشاعر النبيلة والقيم السامية.

فقد قامت مجموعة من مشجعي كولومبيا والمكسيك برفع مشجع مصري على كرسيّه المتحرك لكي يتمكن من مشاهدة مباراة بلاده يوم الجمعة الماضي. وانتشرت الصورة كالهشيم في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تبارى المعلقون في كتابة تعليقات تتحدث عن روعة المشهد وإنسانيته.


6- جيوش من البعوض

بينما كان منتخبا تونس وإنجلترا يستعدان لخوض مباراتهما المهمة في نهائيات كأس العالم بروسيا، لم يخطر ببال أي فريق منهما أن على لاعبيه أن يواجهوا الفريق الخصم من جهة وجيشا من البعوض من جهة أخرى.

فقد ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن ملعب «فولجوجراد أرينا»، الذي استضاف مواجهة إنجلترا وتونس، قد تم غزوه من قبل «البعوض المزعج» قبل ساعات قليلة من بداية اللقاء، مساء الإثنين، في الجولة الأولى من المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.  

وأضافت الصحيفة البريطانية أن مسؤولي الفيفا طالبوا بشكل فوري السلطات الروسية باستخدام طائرات لرش المبيدات الحشرية فوق ملعب المباراة، لعدم تأجيل المباراة بعد شكوى المنتخب الإنجليزي الذي وصل إلى فولجوجراد مساء الأحد.  

وأوضحت الصحيفة أن البعوض المعروف باسم «البعوض القطبي الشمالي» يحلق بكثافة فوق فندق «هيلتون جاردن» مقر إقامة المنتخب الإنجليزي بالإضافة إلى ملعب المباراة قبل ساعات قليلة من بداية مباراة تونس.  

وقال مراسل «سكاي سبورتس» كيفيك سولكول، «اضطررت لإجهاض البث المباشر على قناة سكاي سبورتس نيوز مع ثوانٍ قليلة بسبب غزو الذباب خارج فندق فريق إنجلترا.. مشكلة كبيرة هنا».

تعليقات