اقتصاد

روسيا تتصدر المنافسين على مناقصة مصرية بأكثر من مليار دولار

موسكو تستضيف اجتماعات اللجنة المصرية الروسية مايو المقبل

السبت 2018.4.28 01:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 465قراءة
  • 0 تعليق
وزير التجارة والصناعة المصري خلال اجتماعه بوفد روسي

وزير التجارة والصناعة المصري خلال اجتماعه بوفد روسي

ذكر نائب وزير الصناعة الروسي غيورغي كالامانوف، اليوم السبت، أن مصر أعلنت مناقصة 1300 عربة قطار، وأن شركة Transmashholding الروسية المجرية قد التحقت بالمنافسة وحظوظها في الفوز وفيرة جدا. 

وأضاف: "هذه مناقصة كبيرة، حيث قد تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار"، مضيفا أنها مهمة بالنسبة لقطاع الهندسة الصناعية الروسي".

وتنافس الشركة الروسية المجرية، شركات من الصين وإيطاليا وإسبانيا ورومانيا.

وفي سياق منفصل، أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل، اليوم، أن اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية - الروسية المشتركة من المقرر أن تعقد بالعاصمة الروسية موسكو خلال النصف الثاني من مايو/أيار المقبل، ومن المخطط أن تشهد الاجتماعات التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وبصفة خاصة في المجال الصناعي والزراعي والجمركي.

وأكد قابيل -خلال استقباله وفدا روسيا رفيع المستوى برئاسة إيفجني كويفاشيف، محافظ منطقة سفيردلوفسك الروسية؛ لاستعراض ملف استضافة روسيا لمعرض إكسبو 2025 بمدينة يكاترينبرج الروسية- أن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية ستكون على رأس الموضوعات التى سيتم بحثها خلال فعاليات اللجنة.

وأوضح قابيل، في بيان، اليوم، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الروسية علاقات تاريخية ووطيدة قائمة على تحقيق المصالح المشتركة لكلا الدولتين، لافتا إلى أن الحكومة المصرية ستدرس الملف الروسي بعناية وستتابع عن كثب التطورات العالمية الجارية بشأن المعرض، وذلك قبل التصويت النهائي والذي سيعقد هذا العام بالعاصمة الفرنسية باريس للاختيار بين 4 دول مرشحة هي روسيا واليابان وفرنسا وأذربيجان.


تعليقات