اقتصاد

"ريان إير" من أكثر 10 شركات تلويثا للبيئة بأوروبا

الأربعاء 2019.4.3 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
"ريان إير" أول شركة طيران تُدرج في قائمة الأكثر تلويثاً للبيئة بأوروبا

"ريان إير" أول شركة طيران تُدرج في قائمة الأكثر تلويثاً للبيئة بأوروبا

أصبحت "ريان إير" أول شركة طيران تُدرج في قائمة أكثر 10 شركات تلويثاً للبيئة في أوروبا، والشركة الوحيدة في القائمة التي لا تُشغل محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم.

وأظهرت بيانات المفوضية الأوروبية أن شركة طيران "ريان إير" الأيرلندية ضخت 9.9 ميجا طن من ثاني أكسيد الكربون العام الماضي، لتحتل المركز العاشر في قائمة الشركات الملوثة للبيئة في أوروبا، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء.

وقالت "ديلي ميل" إن محطات طاقة "بيلخاتو" البولندية، ثاني أكبر محطة توليد طاقة من الوقود الأحفوري، جاءت في صدارة قائمة أكثر الشركات تلويثا للبيئة في أوروبا؛ حيث ينبعث منها 38.2 ميجا طن من ثاني أكسيد الكربون، كما تضمنت القائمة 7 مصانع ألمانية.

وعلى الرغم من أدلة المفوضية الأوروبية على ارتفاع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن أنشطة الشركة بنسبة 6.9%، قال المتحدث باسم الشركة إن "(ريان إير) هي أنظف وأكثر ناقل صديق للبيئة".

وأضاف أن "الركاب المسافرين على طائرات (راين إير) لديهم أقل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر مقارنة بأي شركة طيران أخرى".

وأوضحت مجموعة بحثية أوروبية أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن نشاط شركات الطيران ارتفعت بنسبة 4.9% العام الماضي، وبنسبة 26.3% خلال الـ5 أعوام الماضية.

تعليقات