تكنولوجيا

بالصور.. أكثر 10 سيارات فاخرة أمانا في 2018

الثلاثاء 2018.5.1 05:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1209قراءة
  • 0 تعليق
تمتع بالفخامة والسلامة

عندما تمتزج الفخامة والسلامة

لا يضع السعر أو الأداء وقوة المحرك أو حتى الشكل الخارجي فقط ضمن تصنيفات السيارات الفاخرة، فمعايير الأمان وتطور نظمها التي تزود بها الشركات المختلفة سياراتها عامل أساسي في تصنيف السيارات واعتبارها من ضمن الفئة الفاخرة أم لا.

وهناك صانعون للسيارات حول العالم استطاعوا وبكل جدارة صنع سيارات تجمع ما بين الفخامة وبين أقصى معايير الأمان والجودة.

نستعرض في التقرير التالي أكثر السيارات أماناً:

1-أكورا RLX


على الرغم من بطء مبيعات سيارات أكورا إلا أنها حققت أعلى معايير الأمان التي تتضمن التحذير من النقط العمياء حول السيارة والتحذير من السير خارج حارات القيادة على الطريق وتكنولوجيا IIHS لمنع التصادم الأمام والتي تعمل على إيقاف السيارة بشكل ذاتي عن استشعار حساسات السيارة بأنها على وشك التصادم بجسم أو سيارة أمامها.

2- أودي A3


نظام المكابح التلقائي الذي يبطئ من سرعة السيارة إلى الحدود الاَمنة وتكنولوجيا التحذير من الاصطدام الأمامي بجانب نظام تثبيت السرعة والثبات الكبير على الطرق المختلفة من أهم ما يميز سيارات أودي A3.

3- أودي A4


كما هو الحال مع شقيقتها الصغرى A3، فإن Audi A4 سيدان تحتوي على نظامي NHTSA وIIHS لمنع والتحذير من الاصطدام الأمامي وتشغيل المكابح بشكل أوتوماتيكي بأسرع وقت ممكن وتقنيات متخصصة في التخفيف من سرعة السيارة العالية بأمان تام.

4- جنيسيس G80


لا تتمتع تلك السيارات التي كانت معروفة باسم Hyundai Genesis في السابق بقوة هيكلها فحسب، بل حصلت على أعلى معايير الأمان في جميع الاختبارات التي أجريت عليها قبل إنتاجها بشكل تجاري، فهي تحتوي على نظام التحذير من التصادم ونظام الفرملة التلقائية الفعال على جميع أنواع الطرق وكشف البقع العمياء حول السيارة ونظام تحذير عند الخروج من الحارة أثناء القيادة بجانب التنبيه المستمر للسائق بحركة المرور من حوله.

5- جنيسيس G90


فخر صناعة العملاق الكوري هيونداي وتتمتع بأحدث التقنيات الخاصة بمنع التصادم وتثبيت السرعة والتحكم الأوتوماتيكي بالسرعة والمكابح في حالة الضرورة والكشف عن النقط العمياء حول السائق وبالطبع هيكل قوي يحمي قائد السيارة والمرافقين عند وقوع أي حادث.

6- لكزس ES


لطالما كانت Lexus ES 350 خيارا آمناً بين سيارات السيدان الفاخرة فهي حاصلة على درجات متقدمة جداً في اختبارات معايير الأمان والتصادم بفضل التكنولوجيا التي تحتوي عليها مثل نظام منع التصادم الأمامي بالأجسام والتحكم في المكابح.

7- لكزس IS


تحتوي على نظام الفرامل التلقائي ومجموعة متنوعة من ميزات تجنب الحوادث بما في ذلك تحذير الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية إلى الأمام ونظام الإنذار بمغادرة الحارة بجانب كشف النقط العمياء.

8- مرسيدس بنز - E-Class


تتميز سيارة مرسيدس-بنز E-Class سيدان المتوسطة الحجم بأناقة فائقة وأعلى الدرجات في اختبارات التصادم وتجنب جميع الحوادث الأساسية الأخرى بسبب الأنظمة التكنولوجية الألمانية فائقة التطور.

9- فولفو V60


كشف النقاط العمياء والمحيط الأمامي والخلفي للسيارة ونظام المكابح التلقائي والتحذير من تخطي حارة القيادة ونظام تثبيت السرعة بجانب تحقيق أداء مميزة للغاية في اختبارات التصادم والحوادث كل تلك المميزات تجدها في سيارة فولفو V60 .

10- فولفو S60


تتمتع سيارة فولفو S60 سيدان بالأداء الرياضي المبهر وسمعة رائعة في معايير السلامة بين عمالقة صانعي السيارات بفضل الأنظمة التكنولوجية المتمثلة في تقنيات City Safety والتي يعمل على حماية السيارة من التصادم بالسيارات الأخرى وأيضاً الأجسام الأخرى مثل وراكبي الدراجات الهوائية والمشاة وحتى الحيوانات الكبيرة مثل الغزلان والأيائل


تعليقات