سياسة

سياسيون يمنيون يشكرون التحالف بعد مقتل الصماد

مقتل الصماد يعجل بنهاية مليشيا الحوثي

الثلاثاء 2018.4.24 12:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1205قراءة
  • 0 تعليق
صالح الصماد

صالح الصماد

توجه عدد من السياسيين اليمنيين بالشكر لقوات التحالف العربي بعد نجاحها في قتل القيادي الحوثي البارز صالح الصماد، مؤكدين أن التحالف والجيش اليمني يقتربون من الانتصار علي إرهاب الحوثي المدعوم من إيران.

ويرى محمد الفقيه القيادي بحزب المؤتمر الشعبي وسكرتير الرئيس الرئيس الراحل علي عبد الله صالح إن مقتل الصمادي يعجل بنهاية تنظيم الحوثي الإرهابي المدعوم من إيران بهدف تدمير اليمن واستهداف الأمن القومي العربي.

وأكد الفقيه في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية" أن الشعب اليمني لن ينسي الجهد الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية لاستعادة اليمن من سيطرة الإرهاب الإيراني، وإعادة إعماره بعد الدمار الذي لحق به علي يد جماعة الحوثي الإرهابية.

الصماد.. التحالف يطوي واجهة الانقلاب السياسية ومضلل المجتمع الدولي

مهدى المشاط.. أكثر منبوذ داخل مليشيا الحوثي خليفة للصماد


وتابع الفقية: "شكرا للتحالف العربي.. شكرا للمملكة العربية السعودية.. شكرا للإمارات العربية المتحدة.. شكرا لكل من شارك وحدد وأرسل الإحداثيات، لأول مرة نفرح لمقتل أحدهم، أقولها بالفم المليان وبأعلى صوت.. كل الشكر لسمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.. كل الشكر لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي".

وتابع القيادي بحزب المؤتمر أن الشعب اليمني يقدر الدور الذي تقوم به قوات التحالف في مساندة الجيش الوطني، ويدعمها بكل قوة ويعلق آماله عليها لتطهير ما يتبقي من أرض اليمن من مليشيات إيران.


القيادي المؤتمري عادل الشجاع رحب بمقتل صالح الصماد وأكد أن من يريد معرفة حجم الانهيار الذي وصلت إليه عصابة الحوثي عليه فقط متابعة اللجان التي ترسلها إلى المديريات والقرى لمساومة ضباط وأفراد القوات المسلحة وتخييرهم بين العودة إلى العمل تحت قيادة هذه العصابة أو التنازل عن رتبهم وأرقامهم العسكرية.

وأكد الشجاع في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية" أن كل ما يشغل الشعب اليمني في هذه الأيام هو تعمق الشعور الذاتي باستعجال شروق شمس الغد التي يحلمون بها لتأكيد انتصار الشعب ضد الفاشية وهزيمة هذه العصابة بشكل جذري ونهائي..

واتفق المحلل السياسي اليمني محمود الطاهر مع ما ذهب إليه الفقيه والشجاع قائلا إن مقتل الصماد ضربة قوية في رأس تنظيم الحوثي الإرهابي، وتؤكد علي خلل واضح في التنظيم.

وأضاف الطاهر أن غياب الصماد سيكون له تأثير كبير على معنويات الحوثيين الذين يواجهون ضغطا شديدا في الجبهات خاصة في الساحل الغربي بظهور العميد طارق صالح وفي صعدة والبيضاء.

وعن اختيار مليشيا الحوثي لمهدي المشاط خليفة للصماد قال الطاهر إن هذا الاختيار ينبئ عن عدم ثقة عبدالملك الحوثي زعيم الانقلابيين إلا في الدائرة المقربة منه، حيث عمل المشاط مديرا لمكتب الأخير على الرغم من تواضع خبرته وحداثة سنه (30 عاما).

تعليقات