مجتمع

"سلمان للإغاثة" يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز صحي باليمن

الخميس 2018.4.19 09:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
توقيع الاتفاقية في مركز الملك سلمان للإغاثة

توقيع الاتفاقية في مركز الملك سلمان للإغاثة

وقّعت المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية مع مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، الخميس، مذكرة تفاهم لإنشاء مركز مملكة البحرين الصحي في عدن بتكلفة مليوني دولار.

تولى توقيع المذكرة في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة بالرياض، الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية الدكتور مصطفى السيد، فيما وقّعها عن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية مديرها العام محمد حاجي الخوري.

توقيع الاتفاقية في مركز الملك سلمان للإغاثة

جاء ذلك بحضور مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المهندس أحمد بن علي البيز، ونائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالسلام باعبود، والقائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى السعودية طارق محمد النصف.

من جانبه، أشار رئيس مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن مدير إدارة الدعم المجتمعي بمركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله بن مدرك الرويلي، إلى التعاون والتنسيق الخليجي المميز لتقديم المساعدات الإنسانية لليمن الشقيق.

توقيع الاتفاقية في مركز الملك سلمان للإغاثة

وأوضح أن المشروع مقدم من البحرين ممثلة بالمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية وبتنفيذ مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ويتمثل بإنشاء مركز صحي في اليمن، نظراً لحاجة الأشقاء اليمنيين الماسة للرعاية الصحية.

وأكد الرويلي أن المشروع المنفذ يؤكد حرص قيادات دول الخليج على كل ما فيه التخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن، مشيراً إلى أن الجانب الصحي هو من القطاعات الإنسانية الأساسية للحفاظ على حياة الإنسان.

تعليقات