حقيقة فقدان سامي عبد الحليم النطق.. زوجته تكشف التفاصيل
كشفت زوجة الفنان سامي عبد الحليم تفاصيل حالته الصحية الحالية، نافيةً الأنباء المتداولة بشأن فقدانه النطق، مع استمرار تلقيه العلاج داخل العناية المركزة.
تواصلت متابعة الحالة الصحية للفنان الدكتور سامي عبد الحليم خلال الساعات الماضية، بعد تداول معلومات حول تعرضه لفقدان النطق، قبل أن تحسم زوجته الناقدة الفنية والمخرجة منى أبو سديرة حقيقة الأمر، موضحةً طبيعة حالته الصحية الحالية والأسباب التي أدت إلى دخوله العناية المركزة، في وقت تتابع فيه الجهات المعنية تطورات وضعه الطبي.
زوجة سامي عبد الحليم تنفي فقدانه النطق

نفت الناقدة الفنية والمخرجة منى أبو سديرة، زوجة الدكتور سامي عبد الحليم، ما تم تداوله بشأن فقدانه النطق، مؤكدة أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.
وقالت، في تصريحات خاصة، إن الدكتور سامي عبد الحليم يعاني من انخفاض في نسبة الأملاح، الأمر الذي تسبب في إصابته بأنيميا، مشيرة إلى أنه يتلقى الرعاية الطبية داخل العناية المركزة، ولم يتم حتى الآن تحديد موعد خروجه من المستشفى.
وزيرة الثقافة تتابع الحالة الصحية للفنان
وأجرت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، عدة اتصالات للاطمئنان على الحالة الصحية للفنان الدكتور سامي عبد الحليم، الأستاذ غير المتفرغ بقسم الديكور في المعهد العالي للفنون المسرحية.
وجاءت هذه المتابعة عقب استغاثة نشرها المؤلف السيد حافظ بشأن الوضع الصحي للفنان، حيث تواصلت الوزيرة معه مباشرة، كما أجرت اتصالاً بزوجة الفنان للاطلاع على تفاصيل حالته الصحية والوقوف على آخر المستجدات.
جلطة بالمخ والحالة تحت المتابعة الطبية
كما تواصلت وزيرة الثقافة مع الدكتور حسام حسني، مدير مستشفى قصر العيني، بمشاركة الدكتور كريم بدر حلمي، وكيل اللجنة الصحية بمجلس النواب، للاطلاع على التقرير الطبي الخاص بالفنان.
وخلال المتابعة، أوضح مدير المستشفى أن الحالة الصحية للفنان تُعد حرجة نتيجة تعرضه لجلطة في المخ، مؤكداً أن الفريق الطبي يتابع حالته على مدار الساعة، مع توفير جميع أوجه الرعاية الصحية اللازمة وفق البروتوكولات العلاجية المعتمدة.
تأكيد على توفير الرعاية الصحية اللازمة
من جانبها، شددت وزيرة الثقافة على أهمية تقديم أقصى درجات الرعاية الطبية للفنان سامي عبد الحليم، مؤكدة حرص الدولة المصرية على متابعة أوضاع الفنانين والمبدعين وتقديم الدعم اللازم لهم في مختلف الظروف.
كما أعربت الوزيرة عن تمنياتها للفنان بالشفاء العاجل، وأن يستعيد عافيته في أقرب وقت، ويعود إلى أسرته وجمهوره ومحبيه.