فن

تكريم مفاجئ لسمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي

الأربعاء 2018.11.21 10:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
سمير صبري

سمير صبري

فوجئ الفنان سمير صبري بقيام إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40 بتكريمه في حفل الافتتاح، هو والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله بمنحهما جائزة فاتن حمامة، وهو ما لم يكن مدرجاً في برنامج التكريمات المعلن، ما انعكس على صبري بالفرح والسعادة، معلناً أنه يحمد الله لأنه حصل على هذا التكريم قبل وفاته.


وقدم صبري فيلماً تسجيلياً بصوته في بداية حفل الافتتاح عن تاريخ السينما في العالم ومصر، لافتاً إلى أنه قدم أول دورة للمهرجان في السبعينيات مع الكاتب الراحل كمال الملاخ، وأنه سعيد لأن الله أعطاه العمر وها هو يقدم الدورة الأربعين للمهرجان.


وتحدث صبري عن أن أول رعاة للدورة الأولى لهذا المهرجان في السبعينيات كانوا عبدالحليم حافظ ووردة الجزائرية ونجوى فؤاد، حيث دعموا هذه الدورة حتى خرجت للنور.

كما وجّه صبري التحية لمرحلة سعد الدين وهبة الذي أضاف الصفة الدولية للمهرجان بعد توليه رئاسة المهرجان، كما وجّه التحية لكل الرؤساء التاليين ومنهم حسين فهمي وعزت أبوعوف وشريف الشوباشي وماجدة واصف.


وفي نهاية كلمته قدّم صبري الممثل ماجد الكدواني وتبادلا المزاح بينما طلب من الكدواني الغناء "سكر حلوة الدنيا سكر"، ليغنيها الكدواني ويرقص عليها.

تعليقات