تكنولوجيا

بالصور.. مايكروسوفت تنافس سامسونج بنظارة لقياس ضغط الدم

الجمعة 2018.9.7 10:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
نظارة مايكروسوفت تستهدف الحماية من الجلطات الدماغية

نظارة مايكروسوفت تستهدف الحماية من الجلطات الدماغية

سيطرت التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي مؤخرا على العديد من جوانب الحياة، حيث يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في مجالات الصناعة والتعليم والأمن، وكذلك الصحة. 

وابتكر علماء شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية نظارات فريدة، يمكنها قياس ضغط الدم طوال اليوم، كوسيلة للمساعدة في تخفيض عدد الجلطات الدماغية والسكتات القلبية، إذ زُودت هذه النظارات بأجهزة استشعار، يمكنها قياس ضغط الدم، ومعرفة كمية الدم المتدفقة عبر الأوعية الدموية في أي لحظة.  


وتحدد القياسات التي تكشف عنها أجهزة الاستشعار، الوقت اللازم للقلب لضخ الدم عبر مناطق الجسم المختلفة، ومن أهم مميزات هذه النظارات أنها يمكن استعمالها في كل مكان، وهي أكثر ملائمة وفعالية لقياس مستوى ضغط الدم طوال اليوم.


وكانت شركة سامسونج Samsung قد أعلنت عن ابتكارها ساعات ذكية بمقدورها قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. 

ووفقا لموقع GSM-Arena التقني، فإن الابتكار الجديد لسامسونج عبارة عن جهاز صغير يثبت على الجزء الخلفي من الساعة الذكية، أي القسم الملامس للمعصم، ويقوم هذا الجهاز بإرسال إشعاعات ضوئية عبر الجلد ويقيس تناثرها في الأنسجة، واستنادا لمعدلات الضوء المتناثر يمكنه تحديد معدلات ضغط الدم". 

ولم تصدر سامسونج أي معلومات رسمية حول موعد طرح تلك التقنية في ساعاتها الذكية، إلا أن العديد من المواقع المهتمة بالتكنولوجيا أكدت أنها ستظهر في ساعات "Samsung Gear X".

تعليقات