تكنولوجيا وسيارات

"مكياج السيلفي" والترجمة وقراءة السعرات.. أبرز ميزات "جالاكسي إس 9"

السبت 2018.3.10 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 600قراءة
  • 0 تعليق
هاتفا جالاكسي إس ٩ وإس ٩ بلس

هاتفا جالاكسي إس ٩ وإس ٩ بلس

بميزات جديدة مبتكرة في الذكاء الاصطناعي تحمل مفهوماً جديداً لتفاعل المستخدم مع الهاتف الذكي طرحت سامسونج هاتفي Galaxy S9 وS9+ "جالاكسي S9 وS9+". 

وزودت سامسونج هاتفيها الجديدين بأفضل المعايير الخاصة بهواتفها الذكية السابقة بما في ذلك معيار مقاومة الماء والغبار IP68 وميزة الشحن اللاسلكي السريع.

وتذهب الشركة خطوة أبعد مع S9+ وS9، حيث يدعم الهاتفان الآن ذاكرة قابلة للتوسيع بمساحة تصل إلى 400 جيجابايت مع ذاكرة SD قابلة للتوسيع، فضلاً عن تزويدهما بأحدث معالجات التطبيقات المتميزة التي توفر أداء قوياً ومعالجة متطورة للصور.


مساعد "يبكزبي" Bixby الذكي الذي تم تحديثه إلى نسخة 2.0 في سلسلة "جالاكسي S9" يترجم من 54 لغة إلى 150 لغة - من ضمنها العربية - من خلال كاميرا الهاتف المتطورة.

ويقوم "بيكزبي" بمجرد توجيه الكاميرا على الأطعمة "بقراءة" السعرات الحرارية ويتتبع استهلاكها على مدار اليوم، علاوة على أداة جديدة، من المحتمل أن تلقى رواجاً لدى الآنسات والسيدات، ألا وهي إضافة "المكياج" على صور السيلفي قبل التقاطها باستخدام الموقع المعزّز.

وتم تصميم عدسات كاميرا S9 التي تعد الأكثر تطوراً في هاتف سامسونج على الإطلاق بفتحة مزدوجة متحركة لتوفير تجربة تصوير مثالية حتى في بيئات الضوء المنخفض، والعديد من الميزات التي تحتوي على وضعية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً ورموز تعبيرية مخصصة بتقنية الواقع المعزز لضمان عدم تفويت المستخدمين أي لحظة وتعزيز نمط حياتهم اليومية بهاتف فائق الذكاء.

ويقول طارق صباغ، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المتحركة المتنقلة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "لقد اختلفت الطريقة التي نستخدم بها هواتفنا الذكية مع تطور أشكال التواصل والتعبير عن أنفسنا".

ويتيح هاتفا "جالاكسي S9+ وS9"، للمستخدمين فرصة التقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو وتخليد أجمل اللحظات، إضافة إلى كونهما صمما لمساعدة المستخدمين على التواصل مع الآخرين والتعبير عن أنفسهم بطريقة فريدة من نوعها وأكثر تعبيراً عنهم.


ويوفر هاتفا "جالاكسي S9+ وS9"، تجربة ترفيهية محسنة مع مكبرات صوت ستريو قوية تمت موالفتها بنظام الصوت AKG مع صوت غامر معزز بتقنية دولبي أتموس.

ويتميز الهاتفان بشاشة عرض لا متناهية على امتداد الجهاز والتي تعد عنصراً أساسياً في تراث سامسونج الخاص بتصميم الهواتف الذكية.

وتحتوي كاميرا "جالاكسي S9+ وS9"، على حساس فائق السرعة بتقنية البيكسل المزدوج مع قوة معالجة سريعة ومخصصة ومساحة ذاكرة واسعة تتيح التقاط صور مذهلة لضمان توفير صور عالية الجودة.

وتشمل ميزات الكاميرا في S9+ وS9، وضعية تصوير الفــيديو بالحركة البطيئة جداً التي تتيح التقاط 960 إطاراً في الثانية الواحدة، وخاصية "الكشف التلقائي عن الحركة" الذكية التي تساعد على الكشف عن الحركة في الإطار والبدء بالتسجيل بشكل تلقائي.


على المستخدمين ضبط إعداد التصوير، وبعد تصوير الفيديو بوضعية الحركة البطيئة، يمكن للمستخدمين اختيار موسيقى خلفية من 35 خياراً مختلفاً أو إضافة مقطع موسيقي من قائمة الأغاني المفضلة لديهم، كما يمكنهم أيضاً إنشاء وتحرير ومشاركة ملفات GIF بنقرة بسيطة بثلاثة أنمــاط لمشاهدة المحتوى مراراً.

ويمكن للمستخدمين ترجمة اللغات والعملات الأجنبية في الوقت الحقيقي مع خاصية الترجمة الحية، إضافة إلى تمكينهم من شراء المنتجات التي يرونها في العالم الحقيقي وتتبع السعرات الحرارية على مدار اليوم.

يتيح S9 للمستخدمين إنشاء وجوه تعبيرية "أنيموجي" بتقنية الواقع المعزز تشبه وتعكس شخصياتهم إلى حد كبير، حيث تستخدم الوجوه التعبيرية الجديدة بتقنية الواقع المعزز خوارزمية التعلم الآلي القائم على البيانات.


تعليقات