تكنولوجيا

سامسونج تكشف عن شاشة سينمائية 10 أمتار

الأحد 2017.7.16 11:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 489قراءة
  • 0 تعليق
شاشة سامسونج السينمائية الجديدة

شاشة سامسونج السينمائية الجديدة

إذا كنت تعتقد أن شاشتك الـ120 بوصة بجودة 4K وثمنها 120 ألف دولار أمريكي هي الأكبر على الإطلاق، فعليك أن تعلم أن سامسونج كشفت للتو عن شاشة سينما حجمها يتعدى 10 أمتار.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن الشاشة، التي يصل طولها إلى 10.3 متر (406 بوصات)، تعمل بجودة 4K كاملة وتتميز بدرجة وضوح "أقوى 10 مرات من تلك التي تقدمها تكنولوجيا العرض السينمائي العادية"، حسب بيان صحفي لسامسونج.

وتقدم الشاشة، التي تم الإعلان عنها للمرة الأولى في مارس/آذار الماضي، عرضا خاليا من التشويش وبالأسود العميق والأبيض الدقيق والألوان الزاهية ونسبة تباين "لا نهائية تقريبا".

ويحتمل أن تتسبب درجة الوضوح الزائدة في الشاشة بتحسين تجربة مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد والتي عادة ما تظهر مظلمة بعض الشيء على أنظمة العرض العادية نظرا للنظارات المستقطبة التي ينبغي ارتداؤها.


ولإكمال جودة الصورة في الشاشة الضخمة، تعاونت سامسونج مع شركة "جي بي إل" الأمريكية للصوتيات لإضفاء تكنولوجيا صوت غير مسبوقة، حيث يحتوي النظام الصوتي على سماعات حول الشاشة وتقنية لمعالجة الصوت لتقديم تجربة سمعية محيطية للمشاهدين.

وكشفت سامسونج عن شاشتها السينمائية الضخمة في كوريا في "أول إعلان على الإطلاق يتم خلاله تركيب شاشة سينما".

وفي الوقت الذي يتراوح فيه متوسط حجم شاشات العرض السينمائية حول 50 قدما، فإن شاشة سامسونج ذات الـ33.8 قدم قد تكون ملائمة أكثر لقاعات العرض الصغيرة بعض الشيء.

تعليقات