تكنولوجيا

سامسونج تكشف عن مكون جديد يجعلها تتفوق على آيفون

الخميس 2018.8.16 11:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
سامسونج تكشف عن مكون جديد يجعلها تتفوق على آيفون أبل

سامسونج تكشف عن مكون جديد يجعلها تتفوق على آيفون أبل

كشفت شركة سامسونج Samsung، عن مكون جديد للهواتف الذكية، عبارة عن رقاقة ستزود بها هواتفها من طراز جلاكسي Galaxy قريبا.

وحسب موقع "بي جي آر" التقني لا يتضح هذه المرة ما إذا كانت سامسونج ستحصل على رقاقة "Exynos Modem 5100 5G" الجديدة العام المقبل أم لا، لكن الأكيد أن هذه القطعة الخاصة بالهواتف الذكية ليست متوافرة في هواتف آيفون من شركة أبل الأمريكية؛ ما قد يمنح سامسونج بميزة تسويقية هائلة لفترة لا تقل عن عام.

وستتوافر الرقاقة الجديدة في مجموعة هواتف الجيل الخامس التي تطرحها سامسونج لأول مرة العام المقبل.

وذكر الموقع أن أول هاتف جلاكسي Galaxy بدعم الجيل الخامس لن يكون Galaxy S10، ومن المحتمل أن تكون منتجات جلاكسي Galaxy الرئيسية المفترض إطلاقها في النصف الثاني من عام 2019، بالإضافة إلى كل هواتف وأجهزة سامسونج اللوحية المستقبلة ستدعم خاصية الجيل الخامس.

في هذه الأثناء تستعين أبل بأجهزة مودم للجيل الخامس من أجل هواتفها آيفون عن طريق طرف ثالث، وربما تكون شركتا Intel و Qualcomm مصنعي هذه المكونات.

وحتى سامسونج ربما تحتاج إلى استخدام أجهزة مودم Qualcomm في هواتفها المستقبلية التي تدعم خاصية الجيل الخامس التي ستعمل بمعالجات معلومات جديدة من Qualcomm.

وبعيدا عن الجيل الخامس، ستدعم الرقاقة أيضا الأجيال القديمة من الجيل الثاني حتى الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد.

وربما يستغرق الأمر وقتا ليكون دعم الجيل الخامس متاحا على نطاق واسع، لذلك سيكون على الأجهزة التي تحمل رقاقات 5G أن تكون قادرة على الاتصال بشبكات الجيل الرابع أيضا.

وقالت سامسونج إن جهاز مودم الجيل الخامس سيكون متاحا للعملاء بنهاية عام 2018، لكنها لم تذكر أي علامات تجارية فعلية.

وبينما أعلنت أكدت سامسونج إطلاق هاتفها المزود بخاصية الجيل الخامس العام المقبل، من غير المحتمل أن نرى آيفون يدعم الجيل الخامس قبل الخريف المقبل.

تعليقات