تكنولوجيا

بالصور.. "زاروق" أول السيارات الخارقة الإماراتية

الخميس 2017.7.13 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2194قراءة
  • 0 تعليق
سيارة "زاروق" الخارقة

سيارة "زاروق" الخارقة

الزاروق هو الاسم العربي لأسرع الأفاعي في صحراء العرب على الإطلاق، وهو أيضًا اسم لشركة تصنيع "السوبر كارز" أول السيارات الخارقة الإماراتية.

زاروق موتورز أعلنت عن إطلاق قاهر الصحراء "ساند ريسر 500 جي تي" سيارة مخصصة للصحراء بمحرك في منتصف الهيكل مكون من 8 أسطوانات، بسعة 6.2 لتر، بقوة توليد 525 حصانا، قادر على الانطلاق من السرعة 0 إلى 60 ميل خلال أقل من 4 ثوان فقط.


وصممت السيارة بهيكل مصنوع من مادة ألياف الكربون، ومجهزة بمقعدين جلديين فاخرين داخل مقصورة فخمة، وبسعر 540 ألف دولار أمريكي.


والتقت شبكة سي إن إن الأمريكية الشريك المؤسس لتصنيع هذه السيارة، لانيس مارديل، والذي أعرب عن فخر العرب عموما والخليج خصوصا بهذه السيارة، كونها إنتاجا إماراتيا خالصا، ومعظم من سيقتنونها من منطقة الخليج، إلى جانب الكثير من الشخصيات في أوروبا وإفريقيا وروسيا أبدوا اهتمامهم بها.


وتعتبر زاروق موتورز أول شركة سيارات إماراتية، يترأسها رائد الأعمال الإماراتي محمد القاضي الذي كان يشرف على سباق حلبة ياس مارينا للفورمولا 1 في العاصمة أبوظبي.

وكان الكشف الأول عن هذه السيارة في عام 2015، خلال حفل الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، واليوم أصبحت المنتج الأول لشركة زاروق موتورز، ومن المقرر أن ينتج منها 35 نسخة.


السيارة منتج عالمي فعليا ولكن جيناتها إماراتية، فيشترك في الإشراف على تصنيعها معدل السيارات الألمانية المنصوري بالاشتراك مع مؤسسات هندسية إسبانية.




تعليقات