اقتصاد

الخطوط السعودية تستهدف مليون حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة

الإثنين 2017.8.21 02:05 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية

تواصل الخطوط السعودية تنفيذ خطتها التشغيلية لحج هذا العام 1438هـ لنقل ضيوف الرحمن في مرحلة القدوم من شتى دول العالم إلى كلٍ من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

ووصل عدد الحجاج الذين نقلتهم الخطوط السعودية على رحلاتها المجدولة وأسطولها المخصص لرحلات الحج حتى يوم الأحد أكثر من 300 ألف حاج من مختلف دول العالم.

وأكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن الخطوط السعودية وشركاتها ووحداتها الناشئة عن التخصيص تجند إمكاناتها البشرية والآلية لخدمة حجاج بيت الله الحرام وإنجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام ضمن منظومة مؤسسات الدولة المعنية بتقديم جميع الخدمات لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بيسر وطمأنينة.

وأضاف أن الخطة التشغيلية لحج هذا العام تستهدف نقل قرابة مليون حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة بزيادة قدرها 40% عمّا تم نقله خلال موسم الحج للعام الماضي.

وقد دعمت "السعودية" أسطولها الرئيسي المكون حالياً من 138 طائرة حديثة بإحدى وعشرين طائرة إضافية لنقل ضيوف الرحمن من حجاج الداخل والخارج عبر شبكة رحلاتها الداخلية والدولية من وإلى أكثر من 100 وجهة، كما تمت مضاعفة الجهود من قبل جميع القطاعات والعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن على متن الطائرات وفي جميع مواقع الخدمة. كما عززت "السعودية" التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقات بالمطارات في وجهات القدوم والإدارات الحكومية في مطاري الملك عبدالعزيز والأمير محمد بن عبدالعزيز والجهات الأخرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتيسير إجراءات القدوم وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

تعليقات