سياسة

البرلمان العربي يثمن جهود الملك سلمان برعاية السلام الإثيوبي الإريتري

الأحد 2018.9.16 09:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

ثمن الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الأحد، جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية في رعاية عملية السلام بين إثيوبيا وإريتريا.

واستضافت السعودية قمة تاريخية جمعت زعيمي إثيوبيا وإريتريا، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك لتوقيع اتفاق سلام ينهي حالة الحرب والعداء بين الدولتين.

وقال رئيس البرلمان العربي، في بيان له، إن "نجاح جهود خادم الحرمين الشريفين في إحلال السلام وإنهاء حالة العداء وإرساء دعائم الاستقرار بين الدولتين الجارتين إثيوبيا وإريتريا، والدور الكبير الذي قامت به المملكة العربية السعودية للتوصل إلى هذا الاتفاق التاريخي بين البلدين، نابع من المكانة الكبيرة التي تتمتع بها والثقة العالية التي تحظى بها عربياً وإقليمياً ودولياً".


وأشار إلى أن هذه الجهود "تؤكد الدور الكبير والمحوري الذي تلعبه السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في حفظ الأمن والسلم وتعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم".

وأكد رئيس البرلمان العربي أن "نجاح هذه الجهود المقدرة لخادم الحرمين الشريفين، تأتي انسجاماً مع سياسة المملكة العربية السعودية الحكيمة، وإيمانها العميق بأهمية تغليب نهج التعاون والسلام بين الأمم والشعوب، وترسيخ مفاهيم التسامح والحوار والتعايش وإقامة علاقات وثيقة قائمة على الاحترام المتبادل وحسن الجوار والمصالح المشتركة وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بين بلدان وشعوب المنطقة، وإسهاماً من المملكة العربية السعودية في دعم وتعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين دول المنطقة وتحقيق طموحات شعوبها في الأمن والسلام والتنمية والازدهار".

ووقع رئيس إريتريا أسياس أفورقي ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، الأحد، اتفاقية سلام بين البلدين، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تعليقات