رياضة

تركي العواد: بيتزي أصبح ملما بالكرة السعودية

الثلاثاء 2019.1.8 01:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
خوان أنطونيو بيتزي

خوان أنطونيو بيتزي

أكد تركي العواد، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للأخضر، أصبح على علم كامل بالكرة السعودية، مشيرا إلى أنه لا يمكن إطلاق أي وعود قبل المشاركة في كأس آسيا 2019 بالإمارات.  

وتلعب السعودية في كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة مع قطر ولبنان وكوريا الشمالية.

وقال عضو اتحاد الكرة السعودي في تصريحات تليفزيونية: "لا يوجد في الوسط الرياضي ما يسمى بإطلاق الوعود، المنتخب تم إعداده بشكل رائع، المدير الفني بيتزي قام بعمل رائع في الفترة الأخيرة، بجانب خوض مباريات ودية قوية أمام البرازيل والعراق وكوريا الجنوبية، كل المؤشرات تقول إن المنتخب السعودي سيقدم بطولة رائعة". 

وتابع: "لكن بالنسبة للوعود هذا أمر صعب، لا يمكن الوعد بأي أمر، نشارك في بطولة بها ٢٤ منتخبا، هناك ميزة بأنه قد يتأهل منتخب من المركز الثالث، لكن أيضا البطولة بها مفاجآت، شاهدنا أستراليا وكوريا الجنوبية، منتخبات صغيرة ظهرت بشكل جيد". 

واستمر: "في تلك البطولة يجب أن تؤخذ كل مباراة على حدة، وهذا من الذكاء حتى يعتاد اللاعبون على الأجواء ويتحسسون الثقة، الفرق العربية عندما تلعب تحت ضغوطات تحدث أمور غير جيدة وبعض الأمور السلبية". 

وواصل: "بالطبع المنتخب السعودي له تاريخ ولعب كأس عالم مؤخرا ويمتلك حظوظا، ومرشح بقوة للمنافسة، لكن أيضا يجب أن نأخذ كل مباراة بشكل منفرد، مهما كانت الثقة موجودة بالجهاز الفني أو اللاعبين لا يمكن الوعد بأي أمر". 

واختتم: "بيتزي أصبح يعرف الكثير عن الكرة السعودية عكس فترة كأس العالم، فقط مباراة مصر كانت جيدة ومميزة بالمونديال، حاليا التشكيل مختلف كثيرا عن كأس العالم، هذا بسبب أنه أصبح على علم بكل الأمور الخاصة بالكرة السعودية".

تعليقات