رياضة

السعودية تدعم الرميثي في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي

الخميس 2019.1.3 05:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
محمد خلفان الرميثي

محمد خلفان الرميثي

أكد قصي الفواز، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن بلاده ستدعم محمد خلفان الرميثي، مرشح الإمارات في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في أبريل/نيسان المقبل.

وقال الفواز في تصريحات على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي: "المرشح الإماراتي سيكون بكل تأكيد الشخص الذي سيقع عليه الاختيار السعودي في سباق المنافسة على نيل رئاسة الاتحاد القاري".

ويواجه البحريني الشيخ سلمان بن خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي الحالي، منافسة للبقاء في منصبه مع الإماراتي الرميثي عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي، وكان من المتوقع أن يخوض عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي سابقا، السباق على رئاسة الاتحاد الآسيوي، لكنه لم يترشح للمنصب.

ومن ناحية أخرى، قال الفواز إن نظام الاستعانة بـ8 لاعبين أجانب سيخضع للدراسة والتقييم.

وكان الاتحاد السعودي أجرى تعديلا على لوائح مشاركة اللاعبين الأجانب في مسابقاته المحلية في ظل عدم توقف الموسم المحلي، رغم مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات التي تنطلق هذا الشهر.

وسمح الاتحاد السعودي للأندية التي تملك لاعبين في المنتخب الوطني بإشراك 8 أجانب في تشكيلتها الأساسية في مباريات الدوري وكأس ملك السعودية.

وعن ذلك قال الفواز: "الثمانية لاعبين الأجانب تجربة، وبكل تأكيد أي عمل جديد يتم تقييمه، وموضوع تقليص الأجانب تحت الدراسة والتقييم لبحث الإيجابيات والسلبيات، ولكن لا يمكن الجزم أنه سيتم العودة إلى النظام السابق ما دامت الأمور تحت الدراسة".

وبخصوص الأسباب التي حالت دون إيقاف دوري المحترفين خلال كأس آسيا قال الفواز: "لا توجد أسباب سوى أن الموسم في السعودية أصلا بدأ متأخرا، ولذا لم يكن من الأنسب أن يتم تأجيل الدوري خلال البطولة القارية بشكل كلي".

وأتم: "هي جدولة تم إعدادها والاتفاق عليها من قبل جميع الأندية في وقت سابق وتم تنفيذها الآن".

تعليقات