سياسة

الحكومة البريطانية: زيارة محمد بن سلمان ناجحة وتدشين لعلاقة استراتيجية

السبت 2018.3.10 08:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 993قراءة
  • 0 تعليق
محمد بن سلمان والوفد المرافق له وحكومة تيريزا ماي

محمد بن سلمان والوفد المرافق له وحكومة تيريزا ماي

قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دوين سموأل، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كانت ناجحة، ودشنت علاقة استراتيجية جديدة مبنية على الأفعال.


وأضاف دوين سموأل، في سلسلة تغريدات له على تويتر "كانت زيارة ناجحة، اليوم الأول كان عنوانه رمزية العلاقة بين المملكتين، والثاني كان حوارا صريحا وأمينا، والثالث كان تدشينا لعلاقة استراتيجية جديدة مبنية على الأفعال لا الأقوال".

وتابع: "بريطانيا ترى نفسها شريكا طبيعيا للسعودية في مشاريع التحديث في الشرق الأوسط، لدينا تجربة استمرت لأكثر من ألف عام في التوازن بين الحداثة والحفاظ على التقاليد، نحتاج إلى شركاء وأفكار جديدة لمواجهة تحديات هذا القرن، في ظل تقدم التكنولوجيا والخروج من الاتحاد الأوروبي".


وفي تغريدة أخرى قال سموأل "سألتني وسائل الإعلام كثيرا، كمتحدث باسم الحكومة، عن سبب الاهتمام غير المسبوق بجهود التحديث في السعودية وليس المشاريع الإقليمية المماثلة، إجابتي أننا مستعدون للتعاون مع الجميع، ولكن جهود الحداثة في الإقليم تعتمد على نجاح رؤية السعودية ٢٠٣٠، لأنها ستعبر بالإقليم لآفاق أرحب".

واختتم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود زيارة تاريخية إلى بريطانيا استمرت 3 أيام، كانت المحطة الثانية له في أولى جولاته الخارجية كولي للعهد السعودي، التي شملت مصر.



تعليقات