سياسة

الجبير: تشكيل غرفتي عمليات لمتابعة شؤون السعوديين في كندا

الأربعاء 2018.8.8 02:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 823قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

شكلت المملكة العربية السعودية غرفتي عمليات، إحداها رئيسية في مقر وزارة الخارجية بالرياض وأخرى بسفارة السعودية لدى كندا؛ لمتابعة شؤون المواطنين السعوديين المقيمين من الطلاب، ومن يتلقون العلاج في المستشفيات الكندية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ذلك جاء بتوجيه من وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، بهدف تقديم العون والمساعدة للسعوديين على مدار الساعة، ومتابعة المستجدات، بعد الإجراءات المتخذة تجاه كندا.

وأكد وزير الخارجية السعودي أن المواطنين السعوديين في كندا يحظون برعاية واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، حيث جاءت التوجيهات الكريمة لمتابعة شؤونهم بعد الإجراءات التي اتخذتها السعودية تجاه كندا.

وقال الجبير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: "إنه فور تلقي التوجيهات أنشأت وزارة الخارجية غرفتي عمليات في أوتاوا والرياض، بتنسيق وتواصل بين الإدارات المختصة في الوزارة مع سفارة المملكة العربية السعودية لدى كندا".

وشدد الجبير على حرص وزارة الخارجية على تقديم كل ما بوسعها للقيام بواجبها في رعاية شؤون السعوديين بالخارج، فالمواطن السعودي دائما هو محور اهتمام حكومة بلاده أينما كان.

ودعت سفارة المملكة العربية السعودية في أوتاوا المواطنين، للتواصل معها عند الحاجة لأي مساعدة أو استفسار، عبر وسائل تواصل نشرتها وكالة الأنباء السعودية.

تضامن دولي وعربي مع السعودية ضد التدخلات الكندية

وكانت الخارجية السعودية قررت، الإثنين، استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، كما اعتبرت السفير الكندي في الرياض شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة، وقالت إن ادعاء كندا القبض على نشطاء المجتمع المدني في المملكة غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجافٍ للحقيقة.

تعليقات