اقتصاد

السعودية تدشن لجنة عليا للمواد الهيدروكربونية

الثلاثاء 2018.7.31 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

قرر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة عليا باسم "اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية" برئاسة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء. 

ورأس خادم الحرمين الشريفين الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم، في نيوم بمنطقة تبوك.

وأوضح وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد اليوم، عقب الجلسة، أن اللجنة ستضم في عضويتها كل من وزراء الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والتجارة والاستثمار، والمالية، والاقتصاد والتخطيط، وعضوين من الوزراء أو ممن هم في مرتبة وزير، يصدر بتعيينهما أمر ملكي، وتكون مدة عضويتهما 5 سنوات قابلة للتجديد.

وتختص هذه اللجنة بمراجعة كل شؤون المواد الهيدروكربونية وما يتعلق بها، كما ينص القرار على أن تكون اللجنة ممثلة لحقوق المملكة العربية السعودية المرتبطة بها، وتتولى البت فيما يتعلق بها من موضوعات.

وبين وزير الإعلام السعودي، أن مجلس الوزراء، ثمن تقدير المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي جهود حكومة المملكة في تطبيق خططها الإصلاحية ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وما أبداه من إشادة بالتقدم المحرز في تنفيذ البرامج الإصلاحية وانعكاساتها الإيجابية على الوضع الاقتصادي للمملكة، وتوقعاته بنمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.9% في العام 2018.


تعليقات