اقتصاد

السعودية توقع اتفاقية لتصدير الروبيان إلى الصين

بعائدات تتجاوز مليار ريال في 2020

السبت 2018.11.10 10:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
السعودية تصدر الروبيان إلى الصين

السعودية تصدر الروبيان إلى الصين

وقّعت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية اتفاقية مع الإدارة العامة للجمارك بجمهورية الصين الشعبية، لتصدير الروبيان الأبيض المجمد (الجمبري) من السعودية إلى جمهورية الصين. 

وأوضح المهندس أحمد العيادة، وكيل وزارة البيئة والمياه للزراعة السعودية، أنه من المتوقع تصدير 40 ألف طن قبل نهاية عام 2018 بقيمة تتجاوز 500 مليون ريال سعودي، وتهدف الوزارة إلى أن تصل لـ80 ألف طن بحلول 2020 للصين، بقيمة تتجاوز مليار ريال، حيث يعد السوق الصيني الأكثر استهلاكاً ونمواً في المأكولات البحرية في العالم.

وأكد العيادة، سعي الوزارة لرفع مستوى المراقبة واستمرارية التطوير للوصول بقطاع الثروة السمكية لتحقيق أهداف الرؤية المنوطة بها، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في تطبيق أفضل الممارسات الاستزراعية في العالم، والعمل المتناغم مع وزارة التجارة وهيئة تنمية الصادرات الذي أدى إلى تحقيق هذا النجاح.

السعودية والصين تعززان علاقات التجارة والاستثمار

يذكر أن وزارة البيئة والمياه للزراعة السعودية كانت قد نظمت زيارة ميدانية للوفد الصيني شملت مركز أبحاث الأسماك في جدة، وجمارك ميناء جدة الإسلامي، ومختبر الوزارة، للوقوف ميدانياً على الجهود التي تقوم بها في مجال دعم وتطوير صادرات قطاع الاستزراع المائي في السعودية، وتحقيق أفضل الممارسات العالمية للمحافظة على جودة المنتجات.

تعليقات