مجتمع

منظمة المرأة العربية تهنئ السعوديات بقرار قيادة السيارات

الأربعاء 2017.9.27 03:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 726قراءة
  • 0 تعليق
منظمة المرأة العربية تهنئ السعوديات بحصولهن على حق قيادة السيارات

منظمة المرأة العربية تهنئ السعوديات بحصولهن على حق قيادة السيارات

هنّأت منظمة المرأة العربية، اليوم الأربعاء، المملكة العربية السعودية -قيادة وشعبا- بمناسبة إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأمر الملكي بمنح المرأة حق قيادة السيارات. 

وأشادت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، بالنقلة النوعية التي تشهدها المرأة السعودية في المملكة من خلال القيادة الرشيدة للملك سلمان بن عبد العزيز والتزامه المشهود بإقرار حقوق المرأة والتأكيد على أن الشريعة السمحة هي المصدر الأساسي لدعم وتمكين المرأة، وكذا الجهات المعنية بإصدار القوانين والمواثيق التي ألغت العديد من الأعراف والعادات السلبية الموروثة التي تناهض مسيرة المرأة السعودية. 

وقالت السفيرة مرفت تلاوي، في بيان لها، إن هذا المسار التاريخي الداعم للمرأة ليس وليد اللحظة، بل هو تتويج لخطوات كبيرة سابقة، كالأمر الملكي الخاص بتمكين المرأة من الخدمات دون شرط موافقة ولي الأمر؛ تيسيرا عليها ودعما لفعالياتها الاجتماعية والمساهمة بشكل أكبر في التنمية المجتمعية والنماء وخدمة الوطن، وكذا مشاركتها لأول مرة في الانتخابات التي أجريت نهاية عام 2015، والتي كانت تمثل علامة مهمة لإبراز صورة المرأة ومكانتها في المجتمع السعودي. فضلا عن اختيار سيدة سعودية لعضوية لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وما لها من دلالة نوعية في هذا السياق الداعم لحقوق المرأة.

تعليقات