اقتصاد

أرامكو تجدد تزويد مصافي مصر بالخام

الثلاثاء 2018.6.19 10:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
أرامكو عملاق النفط السعودي

أرامكو عملاق النفط السعودي

قال وزير البترول المصري طارق الملا، الثلاثاء، إنه تم الاتفاق مع شركة أرامكو السعودية على توريد الخام إلى مصافي التكرير المصرية 6 أشهر أخرى بدءا من يوليو المقبل.

كانت شركة النفط الوطنية السعودية العملاقة قد وردت الخام إلى المصافي المصرية في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الماضي بشكل تجريبي ثم بدأ التوريد الرسمي لستة أشهر من يناير/كانون الثاني.

وقال الوزير طارق الملا: "الشركة ستورد ما بين 500 ألف ومليون برميل شهريا من النفط الخام لمدة 6 أشهر تبدأ في يوليو/تموز".

كان وزير البترول المصري قد التقى، منتصف مايو الماضي، في القاهرة، إبراهيم أبو العينين الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة إحدى الأذرع الرئيسية لشركة أرامكو السعودية، وبحث معه تعزيز التعاون المشترك وتحقيق الاستدامة في العلاقات التجارية بين قطاع البترول وشركة أرامكو، ودعم التعاون القائم، المتمثل في توريد الزيت الخام لتكريره في معمل ميدور، بالإضافة إلى المنتجات البترولية مثل المازوت والسولار والبنزين.

وأكد أبو العينين أن هناك فرصا جيدة للاستثمار والتوسع في التعاون القائم الذي كان له مردود اقتصادي متميز للجانبين، مشيرا إلى أن هناك مجالات لزيادة ضخ البترول السعودي عبر خط أنابيب سوميد، بما يؤهل منطقة سيدي كرير كمركز مهم لدعم تسويق مبيعات «أرامكو» من الخام لأوروبا.

تعليقات