فن

وفاة الفنان السعودي فهد غزولي إثر جلطة

الثلاثاء 2018.1.16 12:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 618قراءة
  • 0 تعليق
الفنان الراحل فهد غزولي

الفنان الراحل فهد غزولي

توفي الفنان والمؤلف السعودي فهد غزولي، في الساعات الأولى من الثلاثاء، إثر تعرضه لجلطة أدخلته العناية الفائقة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.

وسارع الفنانون الخليجيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نعيه عبر المنصات المختلفة، واستحضروا أعماله التي شارك بها، داعين له بالرحمة والمغفرة.

وغزولي من مواليد مكة المكرمة، حصل على دورة من المعهد العالي البريطاني في مجال الإخراج، كما عمل مخرجا للأعمال الصحية والبيئية التوعوية بوزارة الصحة، كما حصل على ليسانس المعهد العالي للسينما والعديد من الدورات في مجالات (الإخراج والسيناريو والتصوير) من مصر، وعضو في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، وعضو جمعية المسرحيين السعوديين، رئيس غرفة مهرجان جدة السينمائي الدولي، عضو تحكيم في كثير من المهرجانات.

ولغزولي مسيرة فنية غزيرة الإنتاج، حيث ألّف وشارك في الكثير من الأعمال الدرامية والمسرحية والأفلام؛ منها مسرحية أفراح وأشباح وحرب النجوم وأم الخير رايح جاي، كما شارك في مسلسلات "البيت الكبير"، و"عفوا أبي"، و"أسوار" و"بابا فرحان"، و"سجايا عربية" و"أم العروسة" و"من حياة الأولين"، و"العائد في منتصف الصيف" و"لكل مثل حكاية" و"البحث عن الذات" و"مقبرة الأحياء" وغيرها من السهرات الدرامية العربية والخليجية، ومنها "اللعبة" و"غدًا أفضل" و"المهمة انتهت" و"جبروت امرأة".

تعليقات