رياضة

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

الجمعة 2017.12.22 10:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 744قراءة
  • 0 تعليق
المنتخب السعودي

منتخب السعودية

فاز المنتخب السعودي، على نظيره الكويتي بنتيجة 2-1، في مباراة افتتاح كأس الخليج العربي "خليجي 23" المقامة حاليا في الكويت.

علي مبخوت يقود هجوم الإمارات أمام عمان في "خليجي 23"

وانطلقت خليجي 23 الجمعة، وتستمر حتى الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وأحرز سلمان المؤشر الهدف الأول للسعودية، بعد 13 دقيقة من بداية اللقاء الذي أقيم على ملعب جابر الأحمد، عقب تمريرة رائعة من القائد أحمد الفريدي ضربت دفاع أصحاب الأرض ليضعها المؤشر في شباك حميد يوسف حارس مرمى الكويت.

وبعدها بـ4 دقائق شارك مختار فلاتة لاعب "الأخضر" بدلا من هزاع الهزاع للإصابة، ليهدر فرصة خطيرة أخرى عندما تابع تسديدة نوح الموسى التي ردها القائم الأيسر لمرمى الكويت، لكن فلاتة وضع الكرة فوق المرمى في الدقيقة 27.

جاءت أخطر فرصة للكويت في الدقيقة 36 عندما توغل فهد العنزي في الجهة اليسرى، وأرسل تمريرة عرضية حولها فيصل الحربي مباشرة نحو المرمى لكنها ارتدت من القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 51 عززت السعودية النتيجة، عندما أرسل المؤشر تمريرة عرضية قريبة من مرمى الكويت ليفشل فهد الهاجري مدافع "الأزرق" في إبعاد الكرة ويضعها بالخطأ في مرماه.

لكن عبدالله البريكي قلص الفارق بعد مرور 60 دقيقة من البداية، عندما تلقى تمريرة المطوع داخل منطقة الجزاء ليسدد قوية على يمين القرني.

ويلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره العماني في المباراة الثانية من الجولة الأولى بالمجموعة ذاتها.

تعليقات