سياسة

السعودية تدين الهجوم على كنيس بولاية بنسلفانيا الأمريكية

الأحد 2018.10.28 10:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية السعودية

شعار وزارة الخارجية السعودية

أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة بلاده بأشد العبارات لحادث إطلاق النار في كنيس بمدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وما نتج عنه من سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكد المصدر رفض السعودية لمثل هذه الأعمال الإجرامية، وما تعكسه من فكر متطرف، مقدمًا التعازي والمواساة لأسر الضحايا وللإدارة والشعب الأمريكي الصديق، ومتمنيا للمصابين سرعة الشفاء.

وأعلنت الشرطة في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية أنها تعاملت مع حادث إطلاق نار بكنيس يهودي في المدينة، أدى إلى مقتل 11 شخصا، وإصابة 6 آخرين ليس بينهم أطفال أو نساء.

ومن جانبه أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، عن تخوفه من أن تكون حصيلة القتلى في الهجوم "أكثر فداحة" مما تم الإعلان عنه في التقارير الأولية، معرباً عن رغبته بـ"تشديد القوانين الخاصة بأحكام الإعدام المتعلقة بجرائم كهذه". 

وقال ترامب على تويتر إنه يتابع عن كثب الأحداث في مدينة بيتسبرج، ونصح سكان منطقة سكويرل هيل في بنسلفانيا بالبقاء في منازلهم. 

وأكدت الشرطة الأمريكية استسلام منفذ الهجوم، فضلاً عن إصابة 3 من رجال الشرطة، وبدء التحقيقات في الأسباب التي دفعته إلى تنفيذ عملية إطلاق النار.

تعليقات