سياسة

ولي العهد السعودي ورئيس إندونيسيا يبحثان تعزيز علاقات التعاون

الإثنين 2019.4.15 01:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 198قراءة
  • 0 تعليق
استقبال ولي العهد السعودي لرئيس إندونيسيا

استقبال ولي العهد السعودي لرئيس إندونيسيا

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأحد، مع رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها. 

جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد السعودي، في مكتبه بالرياض، رئيس إندونيسيا والوفد الرسمي المرافق له.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع تناول أيضا العلاقات السعودية الإندونيسية، كما تطرق النقاش لدفع الاستثمارات السعودية في إندونيسيا في مجال التكرير والبتروكيماويات إلى المرحلة التالية.

وفي وقت سابق، عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصره بالرياض، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

ورحب العاهل السعودي برئيس إندونيسيا والوفد المرافق له في السعودية، فيما أبدى جوكو ويدودو سعادته بزيارة المملكة، ولقائه العاهل السعودي.

وشهدت العلاقات بين السعودية وإندونيسيا منذ عام 1948 تطورا ونموا في مختلف المجالات، وتعد من الشواهد البارزة على عمق العلاقات ونضوجها التي تتسم بالتطور وتحقيق ما يلبي مصالح البلدين والشعبين.

في 1948 افتتحت إندونيسيا سفاراتها في جدة، فيما افتتحت السعودية سفاراتها في جاكرتا 1955 وتوالت اللقاءات الثنائية والزيارات المتبادلة بين الجانبين، إضافة لعقد العديد من اللجان والاجتماعات في مختلف المجالات.

تعليقات