اقتصاد

السعودية تدشن "منصة" لتسهيل إجراءات منح رخص التعدين

الإثنين 2019.1.28 12:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
"الفالح" يدشن منصة تعدين

"الفالح" يدشن منصة تعدين

دشن المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، الإثنين، منصة "تعدين" لتسهيل إجراءات إصدار وتجديد رخص التعدين.

وحسب تغريدة للوزارة على حسابها الرسمي في تويتر، تم إطلاق النسخة التجريبية لقاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية لخدمة المستثمرين في المجالات التعدينية.

وأوضحت الوزارة أن منصة "تعدين" تعكس الاهتمام بتطوير قطاع التعدين في السعودية لاستغلال الثروات المعدنية وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة وتسهيل الإجراءات أمام القطاع الخاص والمستثمرين من داخل المملكة وخارجها.


وأضافت أن منصة "تعدين" تتيح للمستثمرين الاطلاع على قاعدة بيانات المجمعات التعدينية، وتقلص إجراءات تجديد رخص محاجر مواد البناء، إلى وقت قياسي لا يتجاوز 7 أيام.

وقالت الوزارة: "منصة تعدين تواكب الأنظمة الإلكترونية في منصة "تعدين" خطة التحول الرقمي المستهدفة لقطاع التعدين السعودي".

وقال وزير الطاقة السعودي، السبت، إن السعودية تسعى لجذب استثمارات بقيمة 1.6 تريليون ريال (427 مليار دولار) من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وأشار الفالح إلى أن السعودية ستعلن عن مشروعات في إطار البرنامج بقيمة 70 مليار ريال (نحو 18.7مليار دولار) يوم الإثنين المقبل، مضيفا أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قطاعات الصناعة والتعدين واللوجستيات.

وفي ديسمبر 2012 قال الفالح إن ميزانية السعودية لعام 2019 تخصص قرابة 33 مليار ريال (8.8 مليار دولار) للإنفاق الحكومي في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية.

تعليقات