رياضة

اتحاد الكرة السعودي يعلن عن مهام جديدة للتمياط والجابر وإدريس

الأربعاء 2017.12.13 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع اتحاد الكرة السعودي برئاسة عادل عزت

اجتماع اتحاد الكرة السعودي برئاسة عادل عزت

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اتخاذ مجموعة من القرارات الإدارية المهمة في اجتماعه الدوري الأربعاء تتعلق بالمهام الخاصة بعمل مجلس الإدارة، وتضمن ذلك الإعلان عن أدوار نجوم منتخب السعودية السابقين حمزة إدريس ونجمي فريق الهلال السابقين نواف التمياط وسامي الجابر. 

عزت يكشف سر عودة السوبر "المصري السعودي"

وتقرر أن يتولى نواف التمياط رئاسة اللجنة الفنية باتحاد الكرة السعودي، والتي تأتي ضمن اللجان الاستراتيجية والتي تحوي أيضاً اللجنة الإعلامية برئاسة تركي العجمة ولجنة الاستراتيجيات برئاسة صالح الجاسر.

وفي سياق متصل تولى التمياط مسؤولية ملف تفعيل اتفاقية الاتحاد السعودي مع جامعة البرتغال لكرة القدم.

ويحتوي ملف تعاون الاتحاد السعودي مع جامعة البرتغال عدة برامج تتعلق بتطوير أداء المدربين واللاعبين الناشئين والشباب ونقلهم للاحتراف الخارجي.

وفي سياق متصل تولى حمزة إدريس لاعب فريق اتحاد جدة السابق مسؤولية ملف الفئات السنية ومشروع المواليد والحراس، أما سامي الجابر فتولى ملف تطوير العلاقات الدولية. 

واعتمد كذلك الاتحاد السعودي لائحتي غرفة فض المنازعات ونظام الضبط الإعلامي.

وفي إطار متصل تقرر أن يطبق اتحاد الكرة السعودي رسوم تسجيل عقود اللاعبين السعوديين وغير السعوديين بنسبة قدرها 5 % من إجمالي العقد، وكذلك رسوم رخص المدربين بنسبة 10 % على أن يبدأ العمل بهذه الإجراءات من مطلع شهر يناير المقبل.

وتقرر كذلك قبول استقالة المستشار القانوني بندر الحميداني من رئاسة لجنة الانضباط والأخلاق اعتبارًا من 31 ديسمبر الجاري، واستقالة يوسف الجبر من رئاسة لجنة الاستئناف اعتبارًا من تاريخ اليوم، مع تكليف ياسر المسحل عضو مجلس الإدارة بالتعاقد مع مكتب قانوني رياضي دولي لتقديم استشارات قانونية مجانية دعماً للأندية السعودية المحترفة فيما يخص قضاياها الخارجية.

تعليقات