رياضة

عزت يعلن عودة السوبر "المصري - السعودي"

الخميس 2017.11.23 01:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 428قراءة
  • 0 تعليق
عزت يعلن عودة السوبر "المصري - السعودي"

عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي

أعلن عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عودة بطولة السوبر "المصري – السعودي" مرة أخرى، خلال السنوات المقبلة.

إقالة باوزا من تدريب المنتخب السعودي

وقال عزت في تصريحات تلفزيونية، إن الفريق الفائز سيتسلم اللقب من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إذا أقيمت المباراة في مصر، ومن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي، أن تلك الخطوة تأتي في إطار الحرص على التقارب بشكل أكبر بين البلدين.

وأعرب عزت في إطار تصريحاته عن رغبته في وقوع منتخب بلاده بجانب نظيره المصري في دور المجموعات لبطولة كأس العالم التي تقام في روسيا 2018، بمشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الأولى في التاريخ.

وقال في هذا الصدد "لا أرغب في مواجهة المنتخب المصري وديا، أتمنى أن تأخذ المباراة طابعا رسميا في مجموعات كأس العالم، حتى نصعد سويا إلى الدور ثمن النهائي بالمونديال".

وأضاف "حتى لو لم نتأهل سويا، فأتمنى أن يساعد أي منتخب الآخر، حتى نضمن وجود فريق عربي في دور الـ 16 بكأس العالم، ويحصل على دفعة معنوية قوية في الأدوار الإقصائية".

ورحب هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري للعبة، بخوض مباراة ودية دولية تجمع بين المنتخبين، مؤكدا أن الأمر يتوقف على قرعة كأس العالم التي تقام مطلع الشهر المقبل في قصر الكرملين بروسيا.

يذكر أن "الأخضر" السعودي، عاد إلى كأس العالم بعد غياب منذ عام 2006، ويقع ضمن فرق المستوى الرابع، فيما تأهل شقيقه المصري إلى المونديال للمرة الأولى منذ عام 1990، وهو مصنف مع منتخبات المستوى الثالث بالتصنيف الذي أقره الاتحاد الدولي "فيفا". 


تعليقات