رياضة

ياسر المسحل: أندية سعودية تمتلك "دكتوراه" في مخالفات الفيفا

الخميس 2017.12.14 04:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
عضو اتحاد الكرة السعودي

ياسر المسحل

انتقد ياسر المسحل عضو اتحاد الكرة السعودي تصرفات بعض الأندية في مخالفة قوانين الفيفا، بشأن التعاقدات وفسخ عقود اللاعبين والمدربين.  

وأشار المسحل في تصريحات لبرنامج "أكشن يا دوري": "‏هناك أندية تمتلك شهادة الدكتوراه في المخالفات مع الفيفا، من كان يقود ملف القضايا مع الفيفا؟ وأوصلنا لهذه المرحلة".

وواصل "بعض الأندية تخطئ في إنهاء التعاقد مع اللاعبين، وتصبح مطالبة بدفع كامل مبلغ التعاقد، ومستقبلا لن تتمكن الأندية من التعاقد مع لاعبين حال عدم وجود دخل مالي يوازي المصروفات".

وأكمل "للأسف بعض العقود مع لاعبين ومدربين لا يتم مراجعتها من قبل قانونيين، وإذا تأخر النادي عن سداد مستحقات اللاعب الأجنبي 3 أشهر، فمن حقه فسخ العقد، بينما يخضع المحليين لنظام الاتحاد المحلي".

وأضاف "الفيفا يرسل الخطاب لاتحاد كرة القدم في حال عدم وجود رقم الفاكس أو عنوان النادي، كما يحرص على الإبلاغ خلال 5 أيام، وابتداء من 1 يناير لن يتعامل الفيفا بالفاكس نهائيا، وسيكون عبر البريد الإلكتروني فقط".

واستمر "هناك تواصل مباشر مع الأندية بخصوص خطابات الفيفا، واستخدمنا تطبيق (واتس اب) لسرعة التواصل معهم، خلال أسبوعين سنصدر تقريرا مفصل عما تم عمله في القضايا، علما بأن هناك أندية ترسل خطابات للفيفا دون إشعارنا".

وختم "تم تكليفي بالتوقيع مع مكتب محاماة لتقديم الاستشارات القانونية للأندية مجانا، والأندية تعلم مدة المهلة لسداد المتأخرات، وتعلم أنه قد يطلب المشتكي عقوبة خصم النقاط".

تعليقات