منوعات

أرصاد السعودية: طقس الجمعة حار وتحذيرات من الرياح المثيرة للأتربة

الجمعة 2018.6.8 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
حالة الطقس المتوقعة في السعودية

حالة الطقس المتوقعة في السعودية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية في تقريرها عن حالة الطقس، الجمعة، من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق "الشرقية، والرياض، والحدو الشمالية، والجوف، ونجران، ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة"، والأجزاء الساحلية والشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

ويبقي الطقس حارا إلى شديد الحرارة على شرق ووسط السعودية والأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة تمتد إلى مكة المكرمة.

أما حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر فتكون شمالية غربية بسرعة 18-48 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

 وارتفاع الموج من متر إلى مترين وتصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الأوسط والشمالي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط والشمالي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

تعليقات