مجتمع

مصر.. رئيس الحكومة ونجوم المجتمع يحتفلون باليوم الوطني السعودي

الأحد 2017.9.24 11:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1066قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الحكومة المصرية برفقة السفير السعودي خلال الحفل

رئيس الحكومة المصرية برفقة السفير السعودي خلال الحفل

احتفلت السفارة السعودية في القاهرة، ليل الأحد، باليوم الوطني السعودي الـ87، وذلك بحضور عدد من السياسيين المصريين والأجانب ونجوم الفن والإعلام العرب، وذلك بمشاركة سعودية مصرية كبيرة. ;


وكان في مقدمة حضور الحفل من الجانب المصري رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، ومكرم محمد أحمد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية في مصر.


وأكد رئيس الحكومة المصرية، خلال كلمته فى الحفل، أن العلاقات بين مصر والسعودية قوية ومتميزة وتضرب في جذور التاريخ.

وأشاد إسماعيل بوقوف السعودية بجانب شقيقتها مصر عقب ثورة 30 يونيو 2013، مؤكداً أن هذا الدعم كان له دور مهم في فترة عصيبة مرت بها مصر خلال تلك الفترة.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر كانت على مر التاريخ داعمة للمملكة في إطار هذه العلاقات المتميزة بين البلدين.

وشدد إسماعيل على وقوف مصر قلبا وقالبا، حكومة وشعبا، في صف واحد مع السعودية في محاربة الارهاب واقتلاعه من جذوره، والعمل معا لعودة الاستقرار للمنطقة، وقال: "نثق بأن الله سينعم علينا بالتقدم والاستقرار".

وهنأ رئيس الوزراء المصري، المملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعبا، بمناسبة عيدها الوطني، وقال خلال كلمته: "أنتهز هذه الفرصة لأنقل تهنئة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولشعب السعودية باليوم الوطني للمملكة، متمنيا لهم دوام التقدم والرقي".


وكان في مقدمة مستقبلي الضيوف السفير السعودي في مصر أحمد بن عبد العزيز قطان، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية وعميد السلك الدبلوماسي العربي، وأعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية في مصر.


من جانبه، هنأ الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب،  الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي بهذه المناسبة.

وأشاد بالعلاقات بين البلدين، والتي أسسها الملك عبد العزيز آل سعود، قائلا: "لقد سجل التاريخ في هذا اليوم مولد المملكة، وهي ترتقي في مكانتها بين دول العالم".


وقال إن ما أسسه الملك عبد العزبز يمثل منارة تضيء الطريق للأجيال القادمة، ورسالة سامية لما تركوه للأمة من خير ونماء وعزة وكرامة، فاستحق شعبها أن يرتقي لأعلى مكانة.

وأشاد بوقفة المملكة مع مصر ضد كل ما يحاك ضدها من محاولات لزعزعة أمنها والنيل من استقرارها.


كما حضر الحفل عدد من رجال الدولة المصرية ونخبة من المثقفين والسياسيين والإعلاميين والشخصيات العامة.

وأكد السفير أحمد قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى، أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية، ويقع عليهما العبء الأكبر في المنطقة. 


وقال في كلمته خلال الحفل ، إن السعودية لا تدخر جهدا في مكافحة الإرهاب على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن المملكة لن تتوقف عن مكافحة الإرهابيين، فالسعودية دولة محبة للسلام ولكنها تكافح الإرهاب بكل جهدها.


وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات بين مصر والسعودية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين.

وأكد أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا وتعاونا ملحوظا في كافة المجالات، لافتاً إلى عمق ورسوخ العلاقات بين مصر والمملكة، مشددا على أن العلاقات بين البلدين نموذج يحتذى به.

وقال قطان: "حفظ الله مصر وشعبها.. وآمل أن يوفقني الله في مهمتي لحفظ هذه العلاقات.. وأتمنى أن ينعم الله على بلدينا بالأمن والأمان والاستقرار".

تعليقات