China
مجتمع

45 صورة تجسد ملامح احتفالات ⁧‫السعودية‬⁩ باليوم الوطني 87

الأحد 2017.9.24 02:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1680قراءة
  • 0 تعليق
احتفالات السعودية بالعيد الوطني الـ87

احتفالات السعودية بالعيد الوطني الـ87

احتفلت المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الـ 87، وتزينت مدن بلاد الحرمين من شمالها إلى جنوبها بأزهى حلة لها في ظل فرحة غامرة ملأت قلوب السعوديين. 


تنوعت الاحتفالات السعودية بالعيد الوطني، حيث شملت عدة جوانب منها الثقافي والاجتماعي والفني والتراثي والرياضي والترفيهي.


سيوف العزة زينت احتفالات العاصمة السعودية الرياض، فقد نظمت وزارة الثقافة السعودية ومركز الملك فهد الثقافي عدة فقرات فنية تراثية ومسابقات إبداعية للأطفال.


تحت شعار "أنا وطني سعودي عربي مسلم" نظمت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهرجان الوطني "إبداع وطن .. يوم الوطن 87" بمناسبة احتفاء المملكة باليوم الوطني.


وحضرت الفعاليات الخيرية بقوة مسيرة الخير والنماء لتجسيد أسمى معاني الوفاء للوطن.  


في أقصى الشمال ظهرت الفنون البصرية في جميع أنحاء مدينة القصيم التي أنيرت شوارعها مساء السبت بلوحات فنية جسدت تاريخ المملكة، والتحام شعبها مع قيادتها الرشيدة.


فيما بادرت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء في محافظة وادي الدواسر بتوزيع أعلام وهدايا وشحت بالشعار الوطني على المسافرين والعابرين من الجهة الشرقية للمحافظة.


وفي مدينة الباحة عمت مسيرات الفرح شوارع وطرقات المدينة، حيث خرجت أعداد كبيرة من الأهالي للاحتفال بهذه المناسبة الغالية، فيما جابت مسيرات السيارات، التي تزينت باللون الأخضر وصور العاهل السعودي وولي عهده الطرقات الرئيسية بالمنطقة، مبتهجين ومرددين أعذب الأناشيد في حب الوطن.


ونظم فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة نجران احتفالًا بمناسبة العيد الوطني رفرفت فيه أعلام المملكة بين أيادي أبناء الوطن الحبيب، بينما استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي رواده بالأعلام والأغاني الوطنية والرقصات التراثية.


واختتم هايكنج السعودية بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية في مركز طبب بمنطقة عسير فعالية هايكنج اليوم الوطني بمشاركة 540 مشاركا من داخل المملكة وخارجها، فيما نظمت هيئة الترفية تنظم فعالية "ارفع الأخضر خفاق" لترفرف في مختلف أرجاء البلاد.


وفي لافتة تجسد عمق العلاقة بين الشعب وجيشه وزع جنود حرس الحدود في المناطق الشمالية الأعلام على المارة في الشوارع وزاروا المرضى في المستشفيات لمشاركتهم احتفالات البلاد.


تعليقات