رياضة

السعودية تكشف عن التضليل القطري بشأن كأس الملك سلمان للشطرنج

الإثنين 2017.12.25 11:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 515قراءة
  • 0 تعليق
كأس الملك سلمان للشطرنج

كأس الملك سلمان للشطرنج

أصدرت الهيئة العامة للرياضة السعودية بيانا رسميا للرد على مغالطات بيان الاتحاد القطري للشطرنج بشأن مشاركة لاعبيها ببطولة كأس الملك سلمان للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة. 

تركي آل الشيخ رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم

وكان الاتحاد القطري للشطرنج قد أصدر بيانا رسميا أعلن فيه تعذر مشاركة لاعبيه من الرجال والنساء في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف في الفترة بين 26 و30 ديسمبر، بسبب عدم حصول اللاعبين على تأشيرات دخول المملكة.

وانتقد الاتحاد القطري، وفقا للبيان، هذا التصرف، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة اشترطت عدم رفع العلم القطري من جانب اللاعبين.

وردت هيئة الرياضة السعودية، في بيان رسمي، أكدت فيه أن بيان الاتحاد القطري للشطرنج اشتمل على مغالطات وتضليل ومحاولات يائسة تقودها نفوس مريضة اعتادت على تلفيق الأكاذيب ومغالطة الحقائق.

وأكدت الهيئة السعودية أنها تأسف لهذه الأساليب الملتوية من اتحادات رياضية يفترض فيها الحرص على المنافسات الرياضية دون الزج بأي جوانب أخرى.

وأوضحت هيئة الرياضة السعودية أنه تم الترحيب بمشاركة الثلاثي القطري حمد ناصر السيد، وشين زهو، ومحمد أحمد المضاحكة بالبطولة، وتم إبلاغ الاتحاد الدولي للشطرنج بذلك وفقا للمخاطبات الرسمية، وأدرجت أسماء اللاعبين القطريين ضمن المشاركين.

وشددت الهيئة على أنها توضح هذه الحقيقة، مؤكدة أن محاولات يائسة كهذه لن تؤثر على سير بطولة كبرى وعالمية بهذا الحجم والتميز والمشاركة.

وقامت الهيئة السعودية بالاحتفاظ بالحق القانوني في ملاحقة مثل هذه الاتهامات لدى اللجان والاتحادات الدولية المعنية، متمنين للبطولة والأبطال كل التوفيق والنجاح.

تعليقات