مجتمع

إماراتي وسعودية يفوزان بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

الثلاثاء 2018.11.6 01:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

أعلنت جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، الثلاثاء، عن المعلمين الفائزين في دورتها الأولى. وحصل كل من المعلمين راشد علي هاشم من مدرسة المعتصم في أبوظبي، وفوزية المغامسي من المملكة العربية السعودية على الجائزة.

وفي تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفائزين بالجائزة قائلا: "نبارك للمعلمين راشد علي هاشم من الإمارات وفوزية المغامسي من السعودية فوزهما المستحق بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي.. ستظل الجائزة معين المعرفة الذي يرفد الميدان التربوي بأعلامه ورواده.. سقف طموحاتنا كبير ونريد للجائزة أن توقد شعلة التميز والحراك التربوي في سماء الخليج". 


وتعكس جائزة "محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي" فلسفة تربوية حديثة تتحد في مضمونها وأهدافها مع رؤية واضحة وعميقة، كما تعكس اهتماماً كبيراً ومتنامياً من قبل القيادة الرشيدة في إكساب التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، وفي دول مجلس التعاون الخليجي عامة الزخم المطلوب، بما يحقق تطلعات تلك الدول في إثراء العملية التعليمية عبر إحداث قفزات استثنائية في مساراتها، بما يساهم في تحقيق توجهاتها نحو نهضة تنموية شمولية، يشكل التعليم عمودها الفقري، وركيزة نحو انطلاقات هائلة في كل مناحي الحياة ومجالاتها. 

وترتكز جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، والتي تغطي دول مجلس التعاون الخليجي على 5 معايير، تعبر في مجملها عن الجوانب التكاملية الأساسية الواجب توافرها في المعلم، والتي تشكل ملامح سيرته المهنية وإنجازاته التي تبحث فيها الجائزة، وتتطلع إليها، بما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية وعناصرها في دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في الجائزة.

تعليقات