منوعات

طقس السعودية: رياح مثيرة للأتربة يوم الجمعة

الخميس 2018.1.18 03:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 557قراءة
  • 0 تعليق
حالة الطقس-تعبيرية

حالة الطقس-تعبيرية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس المتوقع ليوم الجمعة، نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي من شأنها أن تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي القصيم والرياض تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

كما توقعت أن تكون السماء غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من شمال المملكة العربية السعودية، مع احتمال تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات عسير والباحة والطائف.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

تشير الأرصاد الجوية إلى أن العاصمة الرياض، ستشهد يوم الجمعة درجة حرارة تبلغ 26 درجة مئوية في النهار، سرعان ما تهبطك إلى 10 درجات مئوية فقط في ساعات المساء.

وتشير الأحوال الجوية إلى أن من المتوقع أن تهب رياح جنوبية غربية مثيرة للأتربة في ساعات النهار، بسرعة 24 كيلومترا في الساعة، مع نسبة رطوبة تبلغ 37%.

أما في المساء فتكون السماء صافية، مع هبوب رياح جنوبية شرقية بسرعة 22 كيلومترا بالساعة، فيما ترتفع نسبة الرطوبة إلى 46%.



تعليقات