منوعات

حصان عربي مهجن يستعد للقب "الأجمل في العالم"

الأحد 2017.10.15 07:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2431قراءة
  • 0 تعليق
حصان عربي أجريت عليه عملية تهجين

حصان عربي أجريت عليه عملية تهجين

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن شركة متخصصة في تربية "الخيول" نجحت في تهجين أحد سلالات "الخيول العربية" ليصبح الحصان وكأنه باديا من أحد أفلام الرسوم الكارتونية الشهيرة، فيما توقعت الشركة أنه سيصبح الأجمل في العالم.

وقالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية إن الشركة الأمريكية المتخصصة في تربية الخيول تمكنت من تهجين حصان يظهر بوجه "مقعر" فتحات أنف وعيون كبيرة جدا وكأنه خرج للتو من "أفلام الكارتون".


وأطلقت الشركة على "الحصان الغريب" اسم "ري ماجنوم"، وتم تقدير قيمته بملايين الدولارات.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب البيطري البريطاني تيم هيرت، قوله: "الخيول العربية معروفة بوجهها المقعر، لكن ليس بصورة مبالغ بها إلى هذا الحد".

وتابعت: "من المعروف أن الخيول تتنفس فقط عن طريق الأنف، ولكن مع هذا الانحراف الكبير في الأنف قد يواجه الحصان صعوبة كبيرة في التنفس".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن جوناثان بيكوك، رئيس الجمعية البيطرية البريطانية قوله: "هذا أمر لا يصدق، إنه تقريبا مثل أبطال الكارتون، هذا أمر لا يصدقه أي عقل، اعتقدت في البداية أنها خدعة تم تركيبها بالحاسب الآلي لكن فوجئت أنها حقيقية".

وقالت الشركة المالكة للحصان إنه لا يوجد لديه مشاكل في التنفس، مضيفة: "نعتقد أنه سيحصل على لقب ملك جمال الخيول في العالم قريبا".


تعليقات