منوعات

منح أسماء مشاهير لـ 15 نوعا من العناكب.. بينهم أوباما

فصائل جديدة من العناكب

الجمعة 2017.9.29 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
العناكب المكتشفة حديثا حملت أسماء بينها دي كابريو وساندرز

العناكب المكتشفة حديثا حملت أسماء بينها دي كابريو وساندرز

اكتشف مجموعة من العلماء بجامعة "فيرمونت" الأمريكية 15 نوعا جديدا من العناكب، أطلقوا عليها اسم مجموعة العناكب المبتسمة، بسبب مظهرهم الخارجي الذي يوحي بأنهم يبتسمون. 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه المجموعة المسئولة عن اكتشاف هذه الفصائل الجديدة من العناكب قرروا تسمية كل نوع منهم باسم أحد المشاهير في عالم السياسة والفن من المعروفين بدعمهم قضايا حماية البيئة وحقوق الإنسان كنوع من التكريم لهم.

وقالت العالمة المسئولة عن هذا الاكتشاف إنجي أجنارسون إن "اختيارهم لأسماء المشاهير الداعمين لحقوق الإنسان والطبيعة يعتبر تخليدا لأسمائهم بكتب العلم عن طريق هذا الاكتشاف الاستثنائي".

وتابعت "عدد من العناكب الجديدة المكتشفة سيستفيد منهم العديد من المجالات البحثية في العلوم والطب ومجالات الهندسة الوراثية، كما أن السام منهم سيكون مفيدا، لإضافة نوع سمه لقواميس الحشرات السامة في العالم لرفع الوعي بها بين الباحثين والمستكشفين.

ومن أبرز من تم اختيارهم ضمن الـ15 شخصا من قبل الفريق المكتشف للعناكب بجامعة فيرمونت هم النجم ليوناردو دي كابريو، والمرشح السابق للرئاسة الأمريكي بيرني ساندرز، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والمذيع الإنجليزي ديفيد أتينبارا، وميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق، والمغني الأمريكي الراحل ديفيد بوي، وعالم الآثار جيرالدو أليون غارسيا.

تعليقات