مجتمع

انطلاق قمة "المرأة والسلام والأمن" بأبوظبي

تحت رعاية الشيخة فاطمة

الإثنين 2017.12.18 12:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
الشيخة فاطمة بنت مبارك ترعى القمة

الشيخة فاطمة بنت مبارك ترعى القمة

تنطلق، اليوم الإثنين، "قمة المرأة والأمن والسلام.. أبعاد التوازن بين الجنسين في مجال الأمن والسلم الدوليين" في أبوظبي. 

يُنظم القمة، الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات بأبوظبي ومنظمة المرأة في مجال الأمن الدولي ومقرها واشنطن وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

من جانبها، أكدت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، أن القمة ستتناول موضوعًا في غاية الأهمية وهو تمكين المرأة من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين، وإبراز الدور الرائد لدولة الإمارات الساعي إلى تقليص الفجوة بين الجنسين في مختلف مناحي الحياة.

ورحبت السويدي في كلمة لها في مؤتمر صحفي، عُقد في وقت سابق اليوم، بمقر إدارة المعارض في أبوظبي بالوفود التي ستشارك في المؤتمر.

وقالت في كلمة ألقتها نيابة عنها السيدة شيخة الشامسي، مديرة مكتب الأمين العام للاتحاد النسائي العام، إن القمة تسعى إلى المساهمة في تسريع دمج جدول أعمال المرأة في الأمن والسلام والتقارب بين الجنسين في دولة الإمارات.

وأشارت إلى إطلاق مبادرة تقدم خلالها برامج ودورات تدريبية وورش عمل وندوات للنهوض بدور المرأة القيادي في تعزيز الجهود المبذولة لخلق أمن وسلام دائمين محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وأكدت السويدي حرص دولة الإمارات على دعم المرأة وتمكينها في كافة المجالات العلمية والعملية، وتوفير البيئة الآمنة والمستقرة لها لتؤدي دورها الرائد في المجتمع.

وأضافت أن دولة الإمارات استطاعت في فترة قصيرة من عمرها أن تكون رائدة في مجال تمكين المرأة بالمنطقة، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية أصبحت تلعب دورًا هامًا وفاعلًا في كافة المجالات.

وأشادت مديرة الاتحاد النسائي، بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" لتمكين المرأة اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا، معربة عن تمنياتها للقمة بالنجاح والسداد.

من جانبها، أشارت الدكتورة موزة الشحي مديرة مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، إلى أن القمة التي ستعقد غدًا تضم نخبة من المشاركين والمتحدثين الذين لهم باع طويل في مجال المرأة.

وشددت على أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تعمل دومًا على تمكين النساء والفتيات في جميع البلدان.

كما شدد الدكتور أحمد الهاملي، مدير مركز تريندز للبحوث والاستشارات رئيس اللجنة المنظمة للقمة، على أهمية القمة التي تهدف إلى رفع الوعي لدى المسؤولين والجمهور حول دور المرأة في الأمن والسلام.

وأوضح أن القمة ستتناول أيضًا أوضاع المرأة الأوروبية والإفريقية، وكل نساء العالم والتجارب التي مرت بها في هذا المجال.


تعليقات