تكنولوجيا

مبيعات سيارات تسلا الكهربائية تتخطى لكزس في أوروبا

الخميس 2018.10.25 02:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
تسلا موديل 3

تسلا موديل 3

شهدت شركة تسلا Tesla الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، تحسنا ملحوظا بداية من الأسبوع الأخير لشهر يونيو الماضي في معدل مبيعاتها الشهري لموديل 3 Model ؛ حيث ارتفعت نسبة مبيعاته من 6000 وحدة نهاية شهر يونيو، إلى 14,250 وحدة مع نهاية شهر يوليو.

ووفقا لموقع "موتور وان"، فقد استمر ارتفاع نسبة مبيعات الموديل الكهربائي الجديد من تسلا Tesla، ليصل مع نهاية شهر أغسطس الماضي إلى 17,800 وحدة، تم بيعها خلال هذا الشهر.

وعلى الرغم من أزمة تنحي إيلون ماسك عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، فقد ارتفعت نسبة مبيعات موديل 3 الكهربائي لتحطم جميع الأرقام القياسية، ووصلت إلى 22,250 ألف سيارة تم بيعها خلال شهر سبتمبر الماضي.

ووفقا لإحصائيات صادرة عن وكالة ACEA الأوروبية، فإن تقدم تسلا Tesla في المبيعات لم يقتصر على الولايات المتحدة فقط، فقد أثبتت الشركة الأمريكية تميزها بالقارة الأوروبية أيضا، بعد تخطيها مبيعات شركة لكزس Lexus اليابانية خلال سبتمبر، فيما يخص المركبات الكهربائية.

ومنح موديل 3 الجديد من تسلا Tesla هذا التقدم على الشركة اليابانية العملاقة، على الرغم من عدم طرحه حتى الآن بالأسواق الأوروبية غير أن طلبات الحجز لما قبل الشراء خلال شهر سبتمبر لهذا الموديل كانت استثنائية.

تعليقات