رياضة

سيرينا تغيب عن اختبار مفاجئ للمنشطات في منزلها

الجمعة 2018.6.29 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز

قالت المتحدثة باسم الأمريكية سيرينا وليامز: إن لاعبة التنس لم تكن في منزلها في "فلوريدا" عند وصول مسؤول اختبار المنشطات بشكل مفاجئ يوم 14 يونيو/ حزيران، بينما قالت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (اليوسادا) إنها اختبرت اللاعبة 3 مرات هذا العام. 

سيرينا ويليامز تصل الدور الثالث ببطولة فرنسا

 وردت كيلي بوش نوفاك، المتحدثة باسم سيرينا، على تقرير لموقع "ديدسبين" الإلكتروني، وأكدت أن أحد مسؤولي اليوسادا زار اللاعبة لأخذ عينة بعيدا عن الوقت المحدد. 

وسيرينا البالغ عمرها 36 عاما واحدة من الرياضيين الذين تطلب منهم اليوسادا الإبلاغ عن أماكنهم في ساعة واحدة من اختيارها كل يوم حتى في أوقات خارج البطولات. 

ويحق لمسؤول أخذ العينة القيام بزيارات مفاجئة بعيدا عن هذه الساعة، لكن هذا لا يضمن وجود الرياضي في مكانه.

وذكر موقع "ديدسبين" أن المسؤول وصل إلى منزل سيرينا في الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، ورفض الرحيل سوى بعد الحصول على العينة، غير أنه رحل في النهاية دون أن يحصل عليها. 

ونشر الموقع الخبر بعد تلقيه معلومة من شخص سمع محادثة هاتفية لستيف سايمون الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبات المحترفات في المطار. 

ورفضت اليوسادا تأكيد تفاصيل المسألة، حرصا على خصوصية اللاعبة. 

وتطلب اليوسادا عينة بول أو دم، وهو ما يعني أن سيرينا تم أخذ عينتين منها في مناسبتين. 

وتقول اليوسادا عبر موقعها على الإنترنت إن الرياضي سيخضع لاختبار آخر بدلا من الذي غاب عنه لو لم يكن متاحا خلال الساعة المحددة. 

ويمثل الغياب عن 3 اختبارات على مدار 12 شهرا انتهاكا للوائح مكافحة المنشطات.

وبجانب هذا يمكن لليوسادا طلب إجراء اختبار منشطات خارج الساعة المحددة، لكن لو لم يحدث ذلك، فإنها لا تمثل حالة غياب عن اختبار. 

وعادت سيرينا الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إلى المنافسات هذا العام بعدما أنجبت طفلتها الأولى.

تعليقات