فن

شاهد ماليا: الاحتفاظ بصوتي في النسخة العربية من "رادها" أسعدني

الجمعة 2018.1.19 03:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 543قراءة
  • 0 تعليق
شاهد ماليا

شاهد ماليا

المطرب شاهد ماليا صاحب آخر أغاني النجم شاروخان بعنوان "رادها"، في حوار خاص لـ"بوابة العين" الإخبارية يتحدث عن كواليس العمل مع ملك بوليوود، ويحكي عن مشواره في بوليوود وتعاونه مع العديد من نجوم الصف الأول، ويفجّر مفاجأة عن فيلمه الجديد.. كل هذا وأكثر، ستعرفه في السطور التالية.. 

كيف كانت بدايتك في بوليوود؟ 

بدايتي كانت مع شاهد كابور في فيلم "ميوزيم"، فأنا كنت مطرباً وملحناً بعيدا عن بوليوود، وبالصدفة شاهد حضر لي إحدى الحفلات وبعدها رشحني للغناء في فيلمه وقدمت أغنية "رابا" التي حققت نجاحاً غير متوقع، فالأغنية استمرت لعام كامل ضمن العشر أغاني الأولى لبوليوود دون منازع.

الفنان الهندي شاهد ماليا

اشتركت مع العديد من النجوم مثل أرجون كابور ورانفير وحتى النجم شاروخان.. فمَن الأقرب لصوتك؟

دعينا نتحدث عن شاروخان لاحقا لأنه قصة منفردة، ولكن من بين كل النجوم الآخرين أنا أرى أن شاهد كابور هو الأقرب لصوتي، وكأنه يمثل ملامح صوتي، لهذا فأنا تعاونت معه أكثر من مرة وسوف أتعاون معه أيضا في المستقبل كثيرا.

كيف تلقيت خبر أنك ستقدم أغنية شاروخان؟

شاروخان طيلة عمري هو بطلي الأول، وعلى الرغم من نجاحي الكبير في بوليوود فإنني لم أفكر يوما في العمل معه، ولكن في يوم عادي جدا كنت في منزلي وتلقيت اتصالاً قصيراً يفيد بأن شاروخان اختارني لأغنية "رادها" الأساسية لفيلمه "جاب هاري ميت سيجال"، تخيلت أنني أحلم ولكن المكالمة كانت حقيقية وشعرت بأنه خلال كل مشواري الفني لم أتلق هدية كتلك في حياتي.

وماذا عن كواليس التعاون معه؟  

شاروخان هو نجم بكل المقاييس، فنا وأخلاقاً، أما عن تعاوني معه فكان في غاية الروعة، وكان منبهراً بأدائي خصوصاً في الجزء الأول من الأغنية والذي يحتاج إلى طبقة عالية جدا وكان يحاول تقليدي من آن لآخر، كما أنه استخدم تعابير وجهي عندما قدم الأغنية على الشاشة.

الفنان الهندي شاهد ماليا

وهل كنت تتوقع هذا النجاح للأغنية؟

بالتأكيد فهي أغنية جيدة، وأنا قدمتها من قلبي، كما أنها أغنية لشاروخان فبالتأكيد توقعت نجاحاً عالمياً.

هل سمعت النسخة العربية من الأغنية؟

سمعتها وأحببتها كثيراً، خصوصاً أنهم لم يغيروا صوتي فيها، ولكن تم تبديل المطربة بأخرى عربية تغني كلمات "عربية" وكانت تلك مفاجأة أسعدتني كثيرا، أن بصمتي ظلت في الأغنية حتى بعد تعديلها لنسخة عربية.

الفنان الهندي شاهد ماليا

مَن مِن نجوم بوليوود الكبار تريد أن تتعاون معه؟

إنني أرحب بالتعاون مع الجميع، ولكن بعد شاروخان ليس لي أمنيات للتعاون مع نجم بعينه.

هل تستمع إلى ألوان أخرى من الموسيقى العالمية؟

أنا أستمع لكل أنواع الموسيقى، لأن ببساطة ليس لها جنسية أو تصنيف، ولكن أنا أميل للأغنية الهندية والموسيقى التي تربيت عليها من البنجاب حتى وصلت إلى مومباي، كذلك أنا عاشق لمحمد رفيع النجم الباكستاني، وأتمنى أن أحيي العديد من أغنياته مرة أخرى.

وما أحدث مشاريعك الغنائية؟

أقوم الآن بالتحضير لفيلم كبير سيكون مفاجأة، ولكنني لن أفصح عن اسمه لأسباب لها علاقة بالشركة المنتجة، ولكنني هذه المرة سأكون صوتاً للنجم رانبير كابور.

الفنان الهندي شاهد ماليا في حواره مع العين الإخبارية

تعليقات