رياضة

شارابوفا تتلقى دعوة للمشاركة في بطولة برمنجهام

الجمعة 2017.5.19 01:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 259قراءة
  • 0 تعليق
الروسية شارابوفا

ماريا شارابوفا

تلقت الروسية ماريا شارابوفا دعوة من بطولة برمنجهام التي تقام على الأراضي العشبية والتي تسبق بطولة ويمبلدون المفتوحة، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، للمشاركة فيها وذلك بعد عودتها للتنافس مؤخرا عقب انتهاء فترة الإيقاف الصادرة ضدها لـ15 شهرا بسبب تعاطيها المنشطات.

منظمو بطولة فرنسا للتنس يرفضون دعوة شارابوفا للمشاركة

والتزمت المصنفة الأولى عالميا في السابق مع الاتحاد الإنجليزي للتنس من أجل المشاركة في هذه البطولة، التي تقام خلال الفترة من 17 وحتى 25 يونيو المقبل، خلال العامين المقبلين.

ومن جانبه، أكد مايكل داوني، المدير التنفيذي للاتحاد، "إحدى الرياضيات الأكثر شهرة في العالم، ماريا شارابوفا، التزمت معنا بالمشاركة في بطولة برمنجهام خلال العامين المقبلين. ولهذا، سنمنح شارابوفا الدعوة للمشاركة في المجموعة الرئيسية بالبطولة هذا العام".

وأشار "القرار لم يتم اتخاذه بدون تأن، وندرك أنه لن يلق قبول الكثيرين. لقد ارتكبت خطئا، بكل الوجوه، غير مبرر، ولكنها قضت فترة العقوبة خلال 15 شهرا وعادت بعدها للمنافسة من جديد. والآن هي تقدم مستويات كبيرة".

وتأتي دعوة البطولة للاعبة الروسية بعد يوم من رفض اللجنة المنظمة لبطولة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي تقام خلال الفترة من 28 مايو وحتى 15 يونيو المقبل، توجيه الدعوة لشارابوفا.

وكانت شارابوفا تلقت الدعوة للمشاركة في بطولات شتوتجارت ومدريد وروما.

من جانبها، شكرت الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون في 2004 وبلقبين في هذه البطولة عامي 2005 و2007 ،الاتحاد الإنجليزي للعبة، وأكدت أنها تشعر بالتأثر الشديد للعودة للمشاركة في بطولة لم تنافس فيها منذ 7 سنوات.

وقال اللاعبة الروسية "أشعر بالتأثر الشديد للعودة مجددا هذا العام لبطولة برمنجهام والتنافس على الأراضي العشبية كجزء من استعدادي لبطولة ويمبلدون. فقط يمكنني أن أشكر الاتحاد الإنجليزي للتنس على هذه الفرصة".

وإلى جانب شارابوفا، تأكدت مشاركة كل من الألمانية أنجيليكه كيربر والبريطانية جوانا كونتا والإسبانية جاربينيي موجوروزا والرومانية سيمونا هاليب والبولندية أنيشكا رادفانسكا.

تعليقات