رياضة

شارابوفا تنسحب من بطولة ستانفورد للتنس

الخميس 2017.8.3 03:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 449قراءة
  • 0 تعليق
شارابوفا تنسحب من بطولة ستانفورد للتنس

ماريا شارابوفا

قالت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها انسحبت من بطولة ستانفورد للتنس قبل بداية مباراتها في الدور الثاني، بسبب شعورها بألم في ذراعها اليسرى. 

وأضافت شارابوفا، التي تنافس في رابع بطولة لها عقب عودتها من الإيقاف لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات، إنها بدأت في الشعور بألم في ذراعها خلال المباراة التي فازت فيها على الأمريكية جينيفر برادي في الدور الأول الإثنين الماضي.

وتابعت شارابوفا، التي شاركت في البطولة المقامة في ولاية كاليفورنيا ببطاقة دعوة، في بيان لموقع البطولة على الانترنت "عقب فحص بالأشعة، أوصى الطبيب بعدم المخاطرة بإصابتي أكثر من ذلك".

وأضافت "الجماهير كانت مميزة للغاية مساء الإثنين، وكان الأمل يحدوني في مواصلة اللعب، لكن كان من اللازم أن أتخذ قرارا احترازيا".

وكان لزاما على شارابوفا، التي تخوض أول مباراة لها في الولايات المتحدة منذ 2015، أن تبذل قصارى جهدها لتتغلب على برادي المصنفة 80 على العالم واحتاجت لساعتين لتفوز 6-1 و4-6 و6-صفر.

ويعني خروجها مبكرا أن الأوكرانية ليسيا تسورينكو المصنفة السابعة ستتأهل للدور الثالث مباشرة.

وهذه هي المرة الثانية خلال 3 أشهر التي تتوقف فيها عودة شارابوفا، الفائزة بخمسة القاب للبطولات الأربع الكبرى، بسبب الإصابة بعد انسحابها من مباراتها في الدور الثاني لبطولة إيطاليا المفتوحة في منتصف مايو الماضي عقب إصابتها في أعلى الفخذ اليسرى.

وغابت شارابوفا عن موسم بطولات التنس على الأراضي العشبية هذا العام بما في ذلك تصفيات بطولة ويمبلدون بسبب عدم تعافيها من إصابتها في بطولة إيطاليا المفتوحة.

وتباينت نتائج شارابوفا، التي تم إيقافها بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات خلال بطولة استراليا المفتوحة 2016 بعد العثور على مادة ميلدونيوم في عينتها، منذ عودتها لمنافسات بطولات السيدات.

وبلغت شارابوفا "30 عاما" الدور قبل النهائي لبطولة شتوتجارت بعد أن شاركت ببطاقة دعوة إلا أنها خسرت في الدور الثاني في مدريد أمام الكندية أوجيني بوشار.


تعليقات