ثقافة

أحلام مستغانمي توقع "شهياً كفراق" بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الجمعة 2018.11.9 10:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
ندوات متعددة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

ندوات متعددة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

احتضن "ملتقى الكتاب" ضمن فعاليات النسخة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب المقام حاليا في مركز إكسبو الشارقة، ندوة أدبية بعنوان "روايات مرئية" شارك فيها كل من المؤلف والمخرج السينمائي الأمريكي ترافيس هنتر والمؤلف المصري سعيد سالم، حيث تناول المتحدثون الفرق بين الرواية المكتوبة والسيناريو السينمائي.

وضمن برنامجه الثقافي المصاحب، نظم المعرض جلسة حوارية سلطت الضوء على موضوع الخيال في الأدب ودوره في منح المؤلفين الإلهام الذي يقودهم لنسج متونهم القصصية وصناعة وابتكار أبطال وشخصيات أعمالهم الإبداعية.

شارك في الجلسة التي استضافتها قاعة الفكر وشهدت حضوراً لافتاً من المهتمين بالشأن الأدبي والكتابة الإبداعية كل من الكاتبة والباحثة والروائية الإماراتية مريم الزعابي والروائية الفلسطينية حزامة حبايب والروائي الأمريكي من أصل هندي أخيل شارما.


من جانب آخر، أطلقت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، الخميس، أحدث أعمالها المتمثلة في رواية "شهياً كفراق"، والتقت جمهورها من القراء في حفل توقيع احتضنته "قاعة الفكر".

وأعربت عن سعادتها بتجدد لقائها مع جمهورها في إمارة الشارقة ضمن معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي أكدت أنه بات يمثل عرساً ثقافياً عالمياً يجمع الكتاب والقراء وكل محبي الكلمة والحرف.


واستضاف المقهى الثقافي في جناح محطة التواصل الاجتماعي الروائية والإعلامية البحرينية فوزية رشيد في أمسية حوارية بعنوان "حياة وكتابة".

واستضاف المعرض المؤلف والممثل المصري أحمد أمين في جلسة حوارية شهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً؛ للحديث عن تجربته الإعلامية والإبداعية.

تعليقات