اقتصاد

اقتصادية الشارقة: طريق خورفكان يعزز التنمية وينعش مختلف القطاعات

الأحد 2019.4.14 05:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
1.6 مليار دولار تكلفة الطريق السريع لـ

1.6 مليار دولار تكلفة الطريق السريع لـ"خورفكان" الشارقة

أكد سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن افتتاح طريق خورفكان الجديد الذي يمتد على طول 89 كيلومترا من شارع الإمارات العابر في الشارقة إلى ميدان وادي شي في خورفكان وحزمة المشاريع التنموية والعمرانية المصاحبة له ستسهم في تسهيل وتسريع حركة التنقل وتعزيز حجم الاستثمارات لخورفكان والمنطقة الشرقية في مختلف قطاعات الأعمال.

وأضاف أن الطريق يمثل رافدا تنمويا رائدا ودافعا لعجلة التنمية الاقتصادية بمختلف مناطق الإمارة.

وأوضح أن طريق الشارقة - خورفكان الجديد والمشاريع المصاحبة تُعَد من أضخم المشاريع التنموية في تاريخ الإمارة والتي ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في تطوير المناطق المستهدفة والمناطق المجاورة على المستويين الاقتصادي واللوجستي.

1.6 مليار دولار تكلفة الطريق السريع لـ"خورفكان" الشارقة

وكان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أعلن، السبت، استمرار المشروعات الحيوية التي ستقام في مدينة خورفكان، لتزيد من جمال المدينة وتوفر بها جميع الخدمات التعليمية والرياضية والترفيهية بالإضافة إلى التاريخية والأثرية.

ويأتي طريق خورفكان ضمن شبكة الطرق الأحدث في الإمارات والأهم من نوعه الذي يمتد على طول 89 كيلومترا من شارع الإمارات العابر في الشارقة إلى ميدان وادي شي في خورفكان، بتكلفة بلغت 6 مليارات درهم (1.63 مليار دولار).

تعليقات