تكنولوجيا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان مهندسي "خليفة سات"

السبت 2018.11.3 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
 محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان مهندسي "خليفة سات"

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان مهندسي "خليفة سات"

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في قصر زعبيل بدبي، السبت، فريق المهندسين الذين شاركوا في بناء وإطلاق القمر الاصطناعي "خليفة سات".


وعبّر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، عن فخره بفريق المهندسين الإماراتيين الذين عملوا على إنتاج أول قمر صناعي إماراتي 100%، قائلا: "استقبلت اليوم رفقة أخي محمد بن زايد فريق عمل (خليفة سات).. أول قمر صناعي إماراتي بنسبة ١٠٠٪.. فريق نفخر به.. وإنجاز نرفع به سقف الطموحات.. ومشروع نعتبره بداية لرحلة عظيمة وجديدة لدولة الإمارات في قطاع الفضاء وصولا للمريخ.. وما بعد المريخ".

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر": "سعدت اليوم بجانب أخي محمد بن راشد بلقاء أبنائنا فريق عمل بناء وإطلاق القمر الاصطناعي خليفة سات.. فخورون بهم وبإنجازهم الذي رسخ مكانة الإمارات في علوم الفضاء وتقنياته.. ثقتنا بأبناء الوطن كبيرة في تعزيز الإنجازات وتحقيق طموحاتنا إلى آفاق جديدة في مجال الفضاء". 

يذكر أن القمر الصناعي "خليفة سات" مشروع وطني إماراتي تم تصميمه وتطويره وتصنيعه بالكامل في مركز محمد بن راشد للفضاء، بواسطة فريق من الكفاءات والكوادر والمهندسين الإماراتيين. 


ويعد "خليفة سات" واحدا من أكثر الأقمار الصناعية تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم ويمتلك 5 براءات اختراع. 


تعليقات