سياسة

بالصور.. الشيخ سلطان بن سحيم: سنطهر قطر من رجسها

الجمعة 2017.11.17 10:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1308قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ سلطان بن سحيم يتحدث أمام حشود توافدت على اجتماع قبائل قحطان

الشيخ سلطان بن سحيم يتحدث أمام حشود توافدت على اجتماع قبائل قحطان

تعهد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، أمام الآلاف الذين توافدوا على اجتماع قبائل قحطان على الحدود السعودية القطرية، بتطهير الدوحة من "رجسها" وإنقاذها قبل أن تبتلعها الفوضى.

وقال الشيخ سلطان بن سحيم، إن التزامه الصمت خلال الفترة الماضية ليس عن ضعف أو قلة حيلة بل أملاً في أن يستعيد إخواننا وعيهم ويتركوا غيّهم وبغيهم، مؤكدا أن "للحلم مساحة وللصبر نهاية".

وأضاف الشيخ سلطان بن سحيم قائلا: "نحن المؤسسون لقطر ونحن الذين سنطهرها من رجسها.. جميعنا نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون".

وسحبت قطر الجنسية من الشيخ شافي ناصر حمود الهاجري، شيخ قبيلة شمل الهواجر ومعه مجموعة من عائلته في سبتمبر/أيلول الماضي؛ بسبب معارضته لسياسات تنظيم الحمدين الداعم للتنظيمات الإرهابية.

ويعقد تجمع القبائل لمناقشة سبل مواجهة القرارات التعسفية بحق شيوخ القبائل.


وقال الشيخ سلطان بن سحيم، أمام الحشود الغفيرة: "أنا معكم ليس تعاطفاً مع الشيخ شافي فالجنسية ورقة لا تضيره ولا تقترب من قيمته".

وداهمت السلطات القطرية قصر الشيخ سلطان بن سحيم وصادرت ممتلكاته وجمدت أرصدته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ بسبب إعلانه رفضه سياسات الدوحة وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة.


وأكد الشيخ سلطان بن سحيم أن بلاده "ليست فندقاً يضم شذاذ المرتزقة"، ووجه حديثه لأمراء الدوحة قائلا: "أقول للسلطة في الدوحة إن الخبر ما سترون وليس ما تسمعون".


وأضاف نحن مسؤولون أمام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وقادة الدول الشقيقة ألا تكون قطر حضن إرهاب ومأوى فساد.

وتابع: "أرى قطر أمامي الآن وقد اكتسحتها عاصفة أزاحت كل شوائبها وأعادت لها وجهها الأصيل وصورتها النقية.. لو أن هذا الجمع هتف بحنجرة رجل واحد لزلزلت الأرض فلا يبقى واقفا عليها سوى الكرام وأهل الغيرة والكرام".

وشدد الشيخ سلطان بن سحيم على أنه ليس طالب ثأر ولا طامعا لسلطة لكن ما يشغله هو وطنه.

الشيخ فهد آل ثاني

وبدوره، أكد الشيخ فهد آل ثاني أن تنظيم الحمدين هدد حشود قبائل بني هاجر وقحطان بالكيماوي والغازات السامة .

وتابع، في كلمته أمام التجمع الحاشد: نقول لتنظيم الحمدين نحن هنا في مرمى البصر، وهذه التهديدات هي سلوك الدولة البوليسية، هذه الدولة اعتنقت الإرهاب عقيدة والكذب قاعدة أخلاقية والخيانة منهجا ومسلكا.

وأضاف: أقول لتميم ومن خلفه تنظيم الحمدين ومن يتبعه من المتأثرين إن قطر ليست ملكية خاصة وشعب قطر ليسوا عمالا لديكم.


تعليقات