اقتصاد

شركات صناعة الأحذية في تركيا تنضم إلى قائمة "الإفلاس"

الأربعاء 2018.11.7 12:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
أحد مصانع الأحذية - أرشيف

أحد مصانع الأحذية - أرشيف

تقدمت شركة “Eser”، عملاق صناعة الأحذية في تركيا، بطلب لإعادة جدولة ديونها، لتنضم إلى العديد من شركات الأحذية المتعثرة، مع استمرار الأزمة الاقتصادية التي تشهدها تركيا في الفترة الأخيرة. 

وانضمت مؤخرًا شركة “Eser” عملاق صناعة الأحذية، المعروفة من خلال علامة ” Ricardo Colli” التجارية، إلى مثيلاتها: Hotiç،Yeşil Kundura، Besta، Sabo لإعادة جدولة ديونها.

ووافقت المحكمة التجارية في إسطنبول على طلب تسوية إفلاس، الذي تقدمت به الشركة، ومنحتها مهلة 3 أشهر لإعادة ترتيب أوراقها، مع تعيين لجنة رقابة مالية وإدارية.

يذكر أن العلامة التجارية “Ricardo Colli” مسجلة في عشرات الدول حول العالم، من بينها إيطاليا وهولندا وإنجلترا، وتعتبر أحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع الأحذية في تركيا، وتصدر منتجاتها لعدد كبير من الدول حول العالم.

ويمكن للشركات في تركيا طلب تسوية إفلاس من القضاء للحماية من الإفلاس والحجز على ممتلكاتها، وتعني الخطوة إرجاء الإفلاس مؤقتًا لحين سداد الديون خلال مدة 3 أشهر. وبفضل هذا الإجراء تصبح ممتلكات الشركة خاضعة للحماية بقرار قضائي ولا يتم اتخاذ أية إجراءات حجز عليها، لكن يتوجب على الشركات سداد نصف ديونها كي يُقبل طلبها هذا.

يشار إلى أن معدلات التضخم في تركيا ارتفعت بشكل كبير، وبلغت 25% لتسجل أعلى معدل لها منذ عام 2013، التي أعلن عنها في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.


تعليقات